شريط الأخبار

لا علاقة لدحلان بها..فضائية مستقلة معطلة من الاحتلال لفرض حساباته

08:48 - 22 حزيران / أبريل 2010

لا علاقة لدحلان بها..فضائية مستقلة معطلة من الاحتلال لفرض حساباته  

فلسطين اليوم-وكالات

يواصل موظفو فضائية 'فلسطين الغد' تلقي رواتبهم واستعداداتهم للانطلاق بتلك المحطة التي يملكها القطاع الخاص الفلسطيني والعربي، ولكن اسرائيل لها حساباتها حيث ما زالت تواصل المماطلة في إدخال أجهزة ومعدات تلك المحطة، بذريعة فحصها.

ومواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتجاز معدات وأجهزة محطة 'فلسطين الغد' ألحقت ضررا ماديا بالمحطة التي لم تنطلق بشكل رسمي، وان كان رئيس مجلس إدارة المحطة قرر مؤخرا البدء ببث شعار المحطة إلا انه سرعان ما تلقى تهديدا إسرائيليا بأنه اذا ما اصر على مواصلة بث شعار المحطة دون التوصل مع إسرائيل لاتفاق فان تلك الأجهزة لن تصل الى المحطة التي سبق وأعلنت في رام الله بان 15 الشهر القادم سيكون موعدا لانطلاقتها.

 

وسألت صحيفة 'القدس العربي' رئيس مجلس إدارة المحطة حسن عصفور هل ما زال موعد الانطلاق منتصف الشهر القادم، فقال 'لا لا يمكن ان تكون انطلاقة المحطة الشهر القادم لان دولة الاحتلال الاسرائيلي ما زالت تحتجز اجهزة المحطة بذريعة فحصها'.

واشار عصفور بأن كان هناك وعدا من الاسرائيليين بأن يسمحوا الاربعاء بادخال اجهزة ومعدات المحطة ولم يحدث، لان 'دولة الاحتلال لم تلتزم بوعدها'.

واوضح عصفور بأن محطة 'فلسطين الغد' هي فضائية يملكها القطاع الخاص، وهي عبارة عن شراكة ما بين رجال اعمال فلسطينيين ورجال اعمال عرب، رافضا الكشف عن اسمائهم.

وعند سؤاله عن 'حصة' محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في فضائية 'فلسطين الغد' قال عصفور لـ'القدس العربي'، 'محمد دحلان لا يمتلك اي سهم في هذه المحطة وكان دوره توفيقيا ما بين رجال اعمال فلسطينيين ورجال اعمال عرب يثقون به'.

وشدد عصفور على عدم ملكية دحلان لاي سهم في فضائية 'فلسطين الغد' رغم ان الحديث المتداول بين الصحافيين الفلسطينيين بأن تلك المحطة ملك شخصي له واستطاع الحصول على تمويل لها من رجال اعمال في الخارج وان وصل الامر ببعض الصحافيين الفلسطينيين للتأكيد بان جهات اسبانية قدمت حوالي 30 مليون دولار من اجل تلك المحطة التي اكد محمد دحلان في لقاء ضيق قبل ايام بان هناك مليوني دولار موجودات في حساب المحطة حاليا.

ومن جهته قال عصفور 'محمد دحلان لا يوجد له سهم واحد وليس شريكا وليس مالكا للمحطة'، مشددا على ان دوره كان فقط التوفيق ما بين رجال اعمال فلسطينيين وعرب من منطلق ضرورة تشجيع الاستثمار العربي في فلسطين.

وعن موعد انطلاقة تلك الفضائية قال عصفور 'لا يمكن تحديد موعد محدد للانطلاقة ما دامت دولة الاحتلال تحتجز الاجهزة والمعدات بحجة فحصها'، مقدرا انه اذا ما صدقت سلطات الاحتلال في وعدها وسمحت بنقل الاجهزة والمعدات الى مقر القناة في رام الله قريبا تكون الانطلاقة في شهر رمضان القادم.

واوضح عصفور بان المحطة الفلسطينية الجديدة لن تكون منافسة للتلفزيون الفلسطيني الرسمي الذي يشرف عليه ياسر عبد ربه، في حين ستكون بعيدة كل البعد عن الصراعات الحزبية والولاءات السياسية.

واشار عصفور في حديثه مع 'القدس العربي' الى ان غالبية انتاج المحطة سيكون 'له علاقة بالواقع الفلسطيني'، مضيفا 'سنخاطب الشعب الفلسطيني اينما كان'، موضحا ان تغطية الفضائية ستطال كل تواجد الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة او داخل الاراضي المحتلة عام 1948 .

واضاف عصفور قائلا 'فلسطين التاريخية هي روح فلسطين الغد'، موضحا بأن تلك المحطة هي الاولى في الاراضي الفلسطينية التي تكون مملوكة للقطاع الخاص، مشددا على ان برامج المحطة ستكون متنوعة.

وتابع قائلا 'لن نرهق المواطن الفلسطيني بالوضع السياسي'، مشددا على ان شاشة الفضائية ستكون متاحة لجميع المواطنين الفلسطينيين من سياسيين وأكاديميين وغيرهم بتوجهاتهم السياسية بعيدا عن 'الشتائم والتخوين'، مضيفا 'لن يكون هناك حظر على احد والحظر سيكون فقط على لغة الشتائم والتخوين'.

واوضح بان المواطن الفلسطيني سيكون حاضرا في 'فلسطين الغد' من خلال برامج المنوعات والبرامج الاجتماعية والنقدية التي ستعالج الوضع الفلسطيني من واقعه المعاش.

 

انشر عبر