شريط الأخبار

إحالة أولمرت للتحقيق في فضيحة "هوليلاند"

08:36 - 22 حزيران / أبريل 2010

إحالة أولمرت للتحقيق في فضيحة "هوليلاند"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت القناة "الثانية" الإسرائيلية أن هناك احتمالات بدعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت للتحقيق معه في فضيحةِ الفساد المتعلِّقة بالمشروع المعماري "هوليلاند" الذي أقيم في القدس المحتلة .

وقالت القناة إنه حتى الآن من غير المعروف موعد تقديم أولمرت للتحقيق وأنه في حال عدم نجاح الشرطة الإسرائيلية في الحصول على الأجندة الخاصة باستعداد المديرةِ السابقة لديوان اولمرت، شولا زاكن، بالتعاون في التحقيق من المحتمل أن يتم استدعاء أولمرت قبلها .

وأشار التليفزيون الإسرائيلي إلى أن عناصر من هيئة فرض القانون تعتقد أن احتمالات تجاوب زاكن في القضية "جيدة" وذلك على خلاف القضايا الأخرى لأن هذه القضية تحتوي على أدلة تثبت تورطها في الحصول على رشوه بمقتضاها سوف يطلب التحقيق مع أولمرت .

من جانبه نفى رئيس الوزراء السابق الاتهامات الموجهة إليه في مشروع " هوليلاند ". حيث أكد أنه لم تعرض عليه رشوة قط وانه لم يتلق الرشوة قط ، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وأضاف اولمرت انه في السنوات الأخيرة وخلال انشغاله بأهم القضايا التي تخص مصير "دولة إسرائيل" فتحت الشرطة ضده ستة تحقيقات جنائية في قضايا فساد، إلا انه تم طي جميع ملفات التحقيق .

جدير بالذكر أنه في أعقاب الاتهامات بالفساد في مشروع " هوليلاند " أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بإجراء مزيد من الدراسة على أجهزة الرقابة على الإصلاح لتسهيل مسيرات التخطيط والبناء

 

 

انشر عبر