شريط الأخبار

الهباش يؤكد على عدم تسييس الحج

09:34 - 21 كانون أول / أبريل 2010


الهباش يؤكد على عدم تسييس الحج

فلسطين اليوم – وكالات

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش اليوم، على موقف السلطة الوطنية الفلسطينية القاضي بعدم تسييس عبادة الحج، والحفاظ على الطابع الديني التوحيدي لهذه العبادة العظيمة بعيدًا عن أية اعتبارات سياسية أو غير سياسية، والحرص على تقديم أفضل الخدمات لحجاج فلسطين بما يضمن تنظيم موسم حج مميز وميسر على غرار ما تم في الموسم الماضي، والعمل على الارتقاء بموسم الحج الفلسطيني إلى أفضل الشروط والمعايير بالتعاون والتنسيق مع المملكة العربية السعودية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم في مقر وزارة الحج السعودية بمدينة جدة مع وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي لبحث ترتيبات ومتطلبات شؤون حجاج فلسطين الراغبين بأداء مناسك الحج لعام 1431هـ.

 

وتم خلال اللقاء مناقشة كافة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج فلسطين وإسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة كما شملت المناقشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسة الطوافة والزمامة ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

 

وأكد الجانبان على الحرص التام على التعاون والسعي الحثيث لاخراج موسم حج ناجح بكل المقاييس.

 

وأعرب وزير الأوقاف الدكتور محمود لهباش خلال اللقاء عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني على الدعم والعون والمواقف المخلصة والعادلة للشعب الفلسطيني مشيداً بالخدمات والتسهيلات التي يقدمونها لعموم الحجاج والمعتمرين عامة والفلسطينيين بصفة خاصة.

 

وأضاف الدكتور الهباش أن اللقاء كان حميميا وتم مناقشة كل الأمور المتعلقة بموسم الحج السابق ودراسة حيثياته من اجل تحسين والارتقاء بكل ما يتعلق بالموسم القادم واستخلاص العبر، مشيرًا إلى أنه قد تقدم بطلب إلى الحكومة السعودية لزيادة عدد حجاج فلسطين حيث وعد وزير الحج السعودي بعمل كل ما هو ممكن لتلبية هذا الطلب الفلسطيني.

 

وأعرب الهباش عن تفاؤله بتلبية المملكة العربية السعودية لمطلب فلسطين بزيادة عدد الحجاج الفلسطينيين ليتمكن أكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا من أداء هذه الفريضة.

 

من جانبه شكر وزير الحج السعودي وزارة الأوقاف الفلسطينية على جهودها المخلصة والصادقة والمهنية في كل ما يتعلق بالحجيج، مشددا على حرص خادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية على تلبية جميع المطالب الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في كل المحافل السياسية والدينية والإنسانية.

 

وكان وزير الأوقاف قد وصل إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد من وزارة الأوقاف ضم الوكيل محمود النيرب والوكيل زياد الرجوب ووالوكلاء المساعدين حسام ابو الرب وعبد الكريم القططي للقاء وزير الحج السعودي والمؤسسات السعودية المسئولة عن تنظيم موسم الحج لبحث جميع الترتيبات والاستعدادات لموسم الحج القادم.

 

 

 

انشر عبر