شريط الأخبار

نظام يحول راحة اليد إلى هاتف وشاشة

08:02 - 21 آب / أبريل 2010

نظام يحول راحة اليد إلى هاتف وشاشة

فلسطين اليوم – وكالات

تمكن كريس هاريسون، وهو طالب دراسات عليا في جامعة كارنيغي ميلون ومتدرب سابق في مايكروسوفت للبحوث، من تطوير نموذج أولي لنظام يدعى Skinput، يمكن معه تحويل يد الشخص وساعده إلى لوحة مفاتيح وشاشة.

وقال هاريسون إن "الناس لا يحبون لوحة المفاتيح في آي فون.. لكنهم يستخدمونها.. وإذا تمكنا من أن نجعل لوحة مفاتيح آي فون كبيرة مثل ذراع مثلا، فذلك سيكون شيئا مهما."

وباستخدام Skinput، يمكن للمستخدم أن ينقر بإبهامه على الإصبع الوسطى، للرد على مكالمة مثلا، أو أن يلمس ساعده للذهاب إلى الأغنية التالية على مشغل الموسيقى، أو ربما الضغط على وسط راحة كفه لاختيار القائمة.

وجميع هذه الحركات، وهي قابلة للتخصيص والإعداد المسبق، يمكن جعلها حقيقة عبر وضع جهاز في جيب الشخص من خلال اتصال بلوتوث.

وعند تزويده بجهاز عرض، يمكن لنظام Skinput عرض صورة لوحة مفاتيح رقمية على ساعد الشخص، لذلك يمكن للمستخدم إرسال رسائل نصية عن طريق الضغط على ساعده في أماكن معينة، من دون استخدام الهاتف الموضوع في الجيب أو الحقيبة.

ويقول هاريسون "يمكن إلى حد كبير القيام بالكثير مما نفعله على آي فون حاليا.. ويمكن القول إن Skinput هو آي فون في راحة يدك."

من جهته قال دان موريس، وهو باحث في مايكروسوفت و يعمل مع هاريسون على نظام Skinput، الذي كان قيد التطوير لمدة ثمانية أشهر، إن النظام الطموح هذا لن يكون متاحا بالشكل التجاري قبل سبع سنوات.

انشر عبر