شريط الأخبار

ليبرمان يزور أسبانيا لكسر "عزلة حكومته"

07:03 - 21 حزيران / أبريل 2010

ليبرمان يزور أسبانيا لكسر "عزلة حكومته"

فلسطين اليوم – وكالات

ذكرت مصادر عبرية أن وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان يبدأ اليوم الأربعاء أول زيارة رسمية له إلى أسبانيا في سياق "تزايد العزلة السياسية والدبلوماسية لحكومته على الساحة الدولية".

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "لجال بالمور" أن سلسلة الشكاوى التي تقدمت ضد إسرائيل والاتهامات التي توجهت لها عند بناء مستوطنات في القدس قد أدت إلى "عزلة إسرائيل" مضيفا أن "زيارة ليبرمان إلى أسبانيا مهمة جدا بالنسبة لنا."

وأشار إلى أنه "بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين التي نقدرها حق التقدير فإن أسبانيا تحتل الآن رئاسة الاتحاد الأوروبي وخلال هذه الزيارة فمن الممكن اقتراح أفكار جديدة لتعزيز العلاقات علاقتنا مع دول الجوار العربية والبلاد الأوروبية".

وأشار بالمور إلى المفاوضات الفلسطينية ولكنه استبعد أن أسبانيا ستسعى لإعادة العلاقات كما كانت بين إسرائيل وأمريكا وأن تجعلها فعالة كما سبق.

وقالت المصادر إن هذه الزيارة ستستغرق 3 أيام ومن خلالها تكشف عن تشدد نتانياهو الذي يحظى بدعم الغالبية البرلمانية حيث إنه الأكثر تطرفا في الدولة اليهودية.

وأكد بالمور مدافعا أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة "هذا غير واقعي" وأن هذا الوقت هو المناسب لإعلان ترحيل السكان العرب الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية من الأراضي المحتلة، حسب قوله.

 

انشر عبر