شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تفرج عن وزير الاسرى السابق وصفي قبها من سجن السبع

06:40 - 21 تشرين أول / أبريل 2010

سلطات الاحتلال تفرج عن وزير الاسرى السابق وصفي قبها من سجن السبع

فلسطين اليوم – الخليل

أفرجت سلطات الاحتلال  بعد ظهر اليوم  الأربعاء عن وزير الأسرى السابق وصفي قبها الذي كان معتقلا في سجن بئر السبع.

وكان في استقباله أفراد من عائلته، ورئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك بالإضافة إلى عدد من النواب عن حركة حماس، وباحثون ومختصون في شؤون الأسرى.

وأكد كبها ، فور الإفراج عنه أن الأسرى الفلسطينيين في أمس الحاجة للوحدة الوطنية، وينظرون بعين الأمل إلى التئام الصف الفلسطيني، مناشدًا كافة الفصائل للإسراع بتحقيق حلم الأسرى في الوحدة الوطنية.

ووصف حال الأسرى بالصعبة، مشيرًا إلى أنهم يعيشون ظروفا قاسية، وبحاجة ماسة إلى وقفة جادة معهم، لافتًا إلى خوضهم خلال الشهر الحالي إضرابا عن الطعام لعدة أيام.

وكان قبها اعتقل بتاريخ 23 آيار/ مايو من عام 2007 ويعتبر من أقدم الأسرى الإداريين، وكان شغل وزيرًا للأسرى في الحكومة الفلسطينية العاشرة التي ترأسها إسماعيل هنية عام 2006.

من جهته، هنأ وزير الأسرى بغزة رئيس اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى محمد فرج الغول قبها بمناسبة إطلاق سراحه من سجون الاحتلال بعد أن أمضى 3 سنوات في الاعتقال الإداري.

وأعرب الغول في اتصال هاتفي مع الأسير المحرر قبها عن سعادته بإطلاق سراحه بعد هذه الفترة التي أمضاها في الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة، متمنيًا الإفراج عن بقية نواب المجلس التشريعي المختطفين البالغ عددهم 15 نائبًا.

انشر عبر