شريط الأخبار

"إسرائيل" ترفض أي جدول زمني لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين

05:53 - 21 تشرين أول / أبريل 2010

"إسرائيل" ترفض أي جدول زمني لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

صرح نائب وزير خارجية الاحتلال داني ايالون اليوم الأربعاء أن إسرائيل ترفض أي محاولة أجنبية لوضع جدول زمني لقيام الدولة الفلسطينية.

وقال ايالون في حديث لإذاعة الجيش: ماذا يعني وضع جدول زمني؟ لسنا بحاجة إلى جدول زمني. علينا ألا نتسرع وعلينا ألا نحاول إرضاء الجميع"، حسب قوله.

وأضاف ايالون: "علينا ألا نقدم تنازلات جديدة ونوقع اتفاقا لان أحدهم على عجلة من أمره، فقط لان أحدهم يقول إن قيام الدولة الفلسطينية يجب أن يتم خلال عامين".

وبحسب الإذاعة كان ايالون يلمح بوضوح إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يرغب في قيام دولة فلسطينية قبل نهاية ولايته الرئاسية.

وانتقد ايالون العضو في حزب إسرائيل بيتنا الذي يتزعمه وزير الخارجية المتطرف افيغدور ليبرمان محاولات واشنطن لإطلاق مفاوضات غير مباشرة مع السلطة الفلسطينية بواسطة أمريكية.

وقال ايالون: الجميع يتحدث عن مفاوضات غير مباشرة هذا خطأ. كان يجب القول للفلسطينيين أنهم لا يقدمون هدية لأحد إذا أتوا إلى طاولة المفاوضات.

وكان ليبرمان حذر الثلاثاء من أي محاولة أجنبية لفرض حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني مجددا رفضه أي تقسيم للقدس.

واعتبر ليبرمان أن أية محاولة لفرض حل على الطرفين دون إرساء أساس من الثقة المتبادلة لن يؤدي سوى إلى تعميق النزاع، مبينا انه لا يمكن فرض السلام ولكن يجب بناؤه.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين انه لا يمكن فرض السلام في الشرق الأوسط، فيما يبدو ردا مسبقا على شائعات تحدثت عن أن الرئيس أوباما يستعد لكشف خطته للتسوية.

 

انشر عبر