شريط الأخبار

وزراء من العمل يهددون بالاستقالة خلال أسابيع في حال استمرار الجمود السياسي

10:44 - 21 تموز / أبريل 2010

وزراء من العمل يهددون بالاستقالة خلال أسابيع في حال استمرار الجمود السياسي

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر صباح اليوم أن عدد من الوزراء في الحكومة المحسوبين على حزب العمل توجهوا إلى وزير الدفاع إيهود باراك مهددين بالاستقالة من الحكومة في حال استمرار الجمود السياسي خلال الأسابيع المقبلة في ظل التوتر والأزمة مع الولايات المتحدة, كما طالب الوزراء بتغيير جاد في الائتلاف الحكومي من خلال ضم حزب كاديما إلى الحكومة.

 

وأشارت هآرتس إلى أن مسئولون في حزب العمل رفضوا الإعلان صراحة عن خططهم, علما أنهم عقدوا اجتماعا سريا يوم الأحد الماضي لأول مرة تناول موضوع الجمود السياسي في المنطقة, في رسالة واضحة بأن هذا الوضع لا يجب أن يستمر إلى مالا نهاية.

 

وأكد المجتمعون لزعيم الحزب إيهود باراك أن الأسابيع المقبلة ستشهد حسما سياسيا جادا, وقد حذر الوزير بنيامين بن إلعيزر الذي كان الأشد حزما خلال الاجتماع بأن إسرائيل تشهد تزايدا مستمرا في العزلة الدولية, فضلا عن الأزمة المتزايدة مع الولايات المتحدة وعليه يجب اتخاذ قرارات حاسمة وصعبة في الموضوع السياسي في أقرب وقت.

 

بدوره حاول وزير الحرب تهدئة الخواطر وأعرب عن قلقه من الوضع السائد ولاسيما العلاقات مع الإدارة الأمريكية, ووعد بطرح الموضوع مع رئيس الحكومة وصناع القرار في إسرائيل دون تحديد سقف زمني لحل هذه القضايا.

انشر عبر