شريط الأخبار

النصر يُطالب برفع الإيقاف عن غالي "فوراً" والأهلي يفتح أبوابه لعودة اللاعب

06:39 - 20 تموز / أبريل 2010

 

دبي/ طالب الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر السعودي لجنة الرقابة على المنشطات برفع الإيقاف عن حسام غالي فوراً بعد ظهور نتيجة العينة الثالثة التي أثبتت براءة اللاعب.

 

وذكر الأمير فيصل لبرنامج "في المرمى" أن نادي النصر حصل على الخطاب المُرسل من المختبر الماليزي إلى اللجنة عن طريق التواصل مع دكتورة في المختبر نفسه.

 

وقال الأمير فيصل إن الخطاب واضح وصريح، وإن الكشف على العينة يمر بـ6 خطوات، 4 منها في ماليزيا، و2 في ألمانيا، وإن فحوص ألمانيا أثبتت براءة اللاعب.

 

وكانت "العربية" قد اطلعت على نصّ الخطاب المُرسل إلى لجنة الرقابة على المنشطات، وذُكر فيه أن العينة الثالثة تم فحصها بجهاز (IRMS) وهو جهاز غير موجود في مختبرات ماليزيا، وأثبت الفحص عدم وجود أي منشطات في عينة اللاعب، وأن المادة التي أكتشفت هي إفرازات خاصة من جسم اللاعب.

 

وذكر الأمير فيصل أنه تمت مراسلة الاتحاد السعودي من أجل رفع الإيقاف، الا أن الاتحاد رد بأن قوانين اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA) تقضي باستمرار الايقاف، دون أن ترفق اللجنة نسخة من قانون اللجنة الدولية كما هو متعامل به في الحالات المشابهة، واستنكر الأمير فيصل هذا الرد مؤكداً أن اللجنة الدولية لم تتدخل في الموضوع، ولجنة الرقابة السعودية لها قوانينها الخاصة.

 

وفي نهاية حديثه، قال الأمير فيصل "سنبحث مع المحامي عن المخطئ لمقاضاته، ولن نتنازل عن حق اللاعب والنادي معنوياً ومادياً".

 

البدري يرغب في عودة غالي للأهلي المصري

 

وعلى صعيد متصل، كشف حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي لـ"العربية نت" عن رغبته في استعادة لاعب فريقه السابق حسام غالي المحترف حالياً بصفوف نادي النصر السعودي، مؤكداً استعداد إدارة ناديه لضم اللاعب لو نجح في فسخ تعاقده مع النصر على خلفية أزمة المنشطات الأخيره والتي ثبتت فيها براءة اللاعب لكنها وتّرت العلاقة بين غالي والمسؤولين في إدارة النصر.

 

وأضاف مدرب الأهلي المصري أن إدارة ناديه لن تسعي لإفساد العلاقة بين غالي والمسؤولين في النصر لكن إذا كانت رغبة اللاعب في انتهاء تجربته مع النادي السعودي عند هذا الحد فنحن مستعدون لإعادته لصفوف الأهلي الذي أصبح في حاجة للاعب بإمكاناته في خط الوسط الموسم المقبل.

 

الجدير بالذكر أن غالي منتظم في تدريباته مع فريق الأهلي بملعبه، حيث لم يتغيّب يوماً واحداً عن التدريبات اليومية رغبة من اللاعب في الاحتفاظ بلياقته البدنية ومستواه الفني، خصوصاً أنه تجمعه علاقة طيبة بكل زملائه من نجوم الأهلي لأن من بينهم أكثر من لاعب ضمن تشكيلة منتخب مصر بالإضافة الى لاعبين كان غالي قد رافقهم بالأهلي قبل خروجه للاحتراف في إنجلترا أولاً ثم الانضمام للنصر السعودي.

  

وسائل الإعلام المصرية تساند غالي

 

وكانت وسائل الإعلام المصرية قد تفاعلت مع الحدث وانتقدت لجنة الرقابة على المنشطات السعودية، وأكدت أنها "تستهدف" اللاعب، وتساءلت كيف ستكون ردة الفعل لو كان أحد النجوم السعوديين في الموقف ذاته.

 

وظهر حسام غالي لأول مرة تلفزيونياً برفقة نادر شوقي مدير أعماله في برنامج "مساء الأنوار" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي وتبثه قناة "مودرن سبورت" المصرية، وتم الكشف خلال البرنامج عن الكثير من الحقائق التي تُذكر للمرة الأولى.

 

وعرض البرنامج خطاب المختبر الماليزي للجنة السعودية في 25 مارس الذي يقول إن العينة لازالت تحتاج وقتاً للتقصي.

 

وذكر غالي أنه "في نظام لجنة المنشطات السعودية، إذا كان هناك مادة من جسم اللاعب، فإنه يترك يمارس نشاطه ولا يوقف عن اللعب وترسل العينة على حساب اللجنة لأي معمل دولي لإعادة الفحص".

 

كما تداخل مع البرنامج د. أحمد ماجد طبيب المنتخب المصري وذكر أن "هناك مشكلة في السعودية، وأن لديهم 17 حالة منشطات، والوحيد اللي طلب فحص العينة الثانية هو حسام، ولذلك الإخوان في لجنة المنشطات السعودية، وقعوا في حرج".

 

انشر عبر