شريط الأخبار

اطفال فلسطين يشاركون العالم اليوم في الدرس للجميع‎

12:31 - 20 آب / أبريل 2010

اطفال فلسطين يشاركون العالم اليوم في الدرس للجميع‎

فلسطين اليوم: رام الله

أطلق الائتلاف الفلسطيني من اجل بيئة تعليمية آمنة، وبالتعاون الوثيق مع وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، باكورة فعاليات الحملة العالمية للتعليم ،  ب"درس للجميع"  والذي  من المقرر  تنظيمه في سائر مدارس الضفة و القطاع ابتداء اليوم.

وترفع الحملة  التي تنظم هذا العام عشية بطولة كاس العالم لكرة القدم  اللعبة الاكثر شعبية واقبالا حول العالم  شعار هدف من  وهي الثالثة التي  ينظمها الشركاء الوطنيون ، شعارا عالميا هو هدف واحد  من اجل التعليم للجميع: “One Goal Education For All”   وبهدف حث الحكومات على  رفع موازنات التعليم بدل التوجه الى تخفيضها في ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

 

ودعا الائتلاف الفلسطيني من اجل بيئة تعليمية تعلمية، امس،  الى اوسع  مشاركة في سباق الماراثون المزمع تنظيمه في هذا الاطار غدا في مدينة رام الله بالتعاون مع وزارة التربية    تحت شعار" تمويل عادل للتعليم، حق للجميع.

 

و تتضمن فعالية المارثون الى سباق  يشارك فيه نحو100 متسابق من طلبة مدارس والاتحاد الرياضي للشرطة الفلسطينية والاتحاد العسكري الرياضي ومن المقرر ان تطلق اشارة البدء  عند الساعة الثانية عشر  من امام فندق الروكي وصولا الى باحة المجلس التشريعي.

 

 وبالتزامن  ينظلق مسير لطلبة مدارس وجماهير عن الساعة الحادية عشر صباحا من امام سرية رام الله الى التشريعي.

وتهدف الفعاليات الى لفت انتباه الشارع الوطني  اثارة الاهتمام لديه حول اهمية وضرورة زيادة الموزانات المخصصة للتعليم حول العالم عامة وفي الاراضي الفلسطينية خاصة حيث يقدر عدد تلامذة المدار فيها بنحو مليون واربعمائة الف طالب وطالبة وبيما يزيد عن ثلث عدد السكان من جانب ونظرا لحاجة  قطاع التربية والتعليم الماسة الى تعزيز وتطوير البنى لمواجهة الزيادة السنوية الطبيعية في عدد التلاميذ عشرات الاف،  ينضمون الى قطاع عاني من الاهمال والتهميش على مدى سنوات الاحتلال الاسرائيلي.

 

انشر عبر