شريط الأخبار

قراقع: يدعو لإعطاء قضية الأسرى الأولوية في أية تسوية سياسية عادلة

11:10 - 20 حزيران / أبريل 2010

قراقع: يدعو لإعطاء قضية الأسرى الأولوية في أية تسوية سياسية عادلة

فلسطين اليوم: رام الله

اعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن مائة فعالية جماهيرية انطلقت حتى الآن في كافة مدن ومحافظات الضفة وقطاع غزة المساندة والداعمة للأسرى وحقوقهم العادلة والمشروعة وأن هذه الفعاليات ستتواصل.

واعتبر قراقع أن تفاعل جماهير شعبنا في الداخل والخارج مع الأسرى وبهذا الزخم الكبير كان بمثابة استفتاء شعبي على أهمية ومكانة قضية الأسرى في المجتمع الفلسطيني وإعطاءها الأولوية في أية مفاوضات أو تسوية سياسية ورفض الاشتراطات الاسرائيلية المجحفة والظالمة بحق هذه القضية.

جاءت أقوال قراقع خلال احتفال جماهيري نظمته لجنة الخدمات وجمعية بيت نبالا في مخيم الجلزون تضامنا مع الأسرى بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني حضره عدد كبير من أهالي والشهداء والشخصيات الوطنية ومسؤولي المؤسسات.

وقد ألقيت خلال الاحتفال مجموعة من الكلمات للجنة الخدمات وجمعية بيت نبالا والمكتب التنفيذي للاجئين جميعها عبرت عن وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب الأسرى والدعوة لإطلاق سراحهم ووقف الإجراءات القمعية والتعسفية التي تطبق عليهم من قبل إدارة السجون الاسرائيلية.

 ودعت الكلمات الى مواصلة النشاطات المساندة للأسرى على كافة المحافل والمستويات وإثارة هذه القضية على الساحة الدولية وضرورة تحرك المجتمع الدولي ليأخذ مسؤولياته القانونية والسياسية في توفير الحماية القانونية والسياسية  للأسرى الرازحين في السجون.

انشر عبر