شريط الأخبار

الدويك :"إسرائيل" بدأت بتطبيق قرار تهجير الفلسطينيين من الضفة

09:54 - 20 تشرين أول / أبريل 2010

الدويك :"إسرائيل" بدأت بتطبيق قرار تهجير الفلسطينيين من الضفة

فلسطين اليوم – رام الله

كشف رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك، أن جيش الاحتلال الإسرائيلى شرع في تطبيق قرار التهجير، الذي كشفت عنه صحف عبرية الأسبوع الماضي بإبعاد (200) فلسطيني من الضفة الغربية إلى قطاع غزة.

 

وقال الدويك في تصريحات صحفية امس الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلى أبعد (200) فلسطيني على مدار الأسبوع الماضي من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، واصفا الإبعاد بأنه "جريمة نكراء ونكبة جديدة تعصف بالشعب الفلسطيني".

 

واعتبر أن إسرائيل بقرارها تضرب كل المواثيق والاتفاقيات الدولية عرض الحائط، وترسل رسالة إلى العالم بأنها دولة استيطانية لا تفهم أي قانون ولا تحترم أي معاهدة.

 

وكشفت مصادر حقوقية فلسطينية، عن توقيفات يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلى لمواطنين فلسطينيين على الحواجز المنتشرة في أرجاء الضفة الغربية، وفى حال تبين أنهم من مواليد قطاع غزة فإنه يتم إيقافهم وترحيلهم إلى جهة مجهولة.

 

وقال مدير مؤسسة "الحق لحقوق الإنسان" شعوان جبارين، "إن لدى مؤسسته معلومات عن إيقاف عشرات المواطنين الفلسطينيين في عدة مناطق من الضفة الغربية، وترحيلهم إلى مناطق مجهولة؛ مما يعد "مؤشرا خطيرا ويهدد حياة المواطنين الغزيين الذين يقيمون في الضفة منذ عام 2007".

 

وكانت إسرائيل قد أصدرت قرارا بإبعاد من تصفهم بـ"المتسللين من الضفة الغربية، والذي يستهدف بشكل أساسي المواطنين الغزاويين المقيمين في الضفة إضافة إلى المتضامنين الأجانب.

انشر عبر