شريط الأخبار

الضمير تنفيذ حملة الحق في تكوين الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية

09:39 - 20 تموز / أبريل 2010

الضمير تنفيذ حملة الحق في تكوين الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية

فلسطين اليوم: غزة

نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بالتعاون مع شبكة المنظمات الأهلية مؤتمراً صحفياً بمقرها بمدينة غزة، أعلنت خلاله عن بدء تنفيذ حملة توعية بعنوان " الحق في تكوين الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية .. حقاً دستورياً " وذلك في إطار استمرار تنفيذ مشروع المساهمة في احترام وحماية وتعزيز الحق في تكوين الجمعيات والانتماء إليها في قطاع غزة، الممول من الاتحاد الأوروبي.

 

وقد عرض منسق المشروع سامر موسى، ، أهمية هذه الحملة والأهداف التي تسعي تحقيقها التي يقف على رأسها المساهمة في احترام وحماية وتعزيز الحق في تكوين الجمعيات والانتماء إليها في قطاع غزة، من خلال تسليط الضوء على واقع الحق في تكوين الجمعيات، والعمل على زيادة الوعي العام حوله، من خلال تنفيذ أنشطة توعيه تستهدف الفاعلين في العمل الأهلي، ونشر عدد من التشريعات الوطنية والدولية التي تضمنت هذا الحق.

 

فيما ذكر نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمير المحامي يونس الجرو، عبر مداخلته على " بالدور الذي لعتبه وتلعبه الجمعيات الأهلية والخيرية في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني، وتعزيز تطبيق مبدأ سيادة القانون، وأكد بان فعالية عمل الجمعيات الخيرية والأهلية مرتبطة بتوفير شروط وبيئة عمل مناسبة لها، وعدم الزج بها في آتون الصراع الداخلي، واعتبر هذه الحملة محطة مهمة على صعيد تعزيز الحق في تشكيل الجمعيات ". 

 

أوضح رئيس مجلس إدارة شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة، محسن أبو رمضان، ، عبر مداخلاته "  عن سعادته لإطلاق هذه الحملة والمشروع بصفة عامة، حيث أكد على إيمانه بأهمية هذا المشروع الذي يأتي في ظروف استمرار الاحتلال والانقسام الداخلي.

 

 وأشار أبو رمضان، الى أهمية هذه النوع من حملات التوعية التي من شأن نجاحها إرساء قواعد تعزز ثقافة حماية الحق في تشكيل وتكوين الجمعيات والذي يعتبر حقاً أساسياً كفل على المستوي الوطني والدولي".

 

انشر عبر