شريط الأخبار

متعب يغيب عن لقاء الاتحاد الليبي

05:56 - 19 تشرين أول / أبريل 2010

 

 

القاهرة/ سيغيب المتألق عماد متعب مهاجم الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عن مباراة فريقه المقبلة مع الاتحاد الليبي بدور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا بسبب الإصابة.

 

وأعلن النادي الأهلي، الذي بات على أعتاب الاحتفاظ بلقب الدوري، أن متعب لم ينضم لتشكيلة الفريق المكونة من 21 لاعباً والمتجهة إلى ليبيا لملاقاة فريق الاتحاد

يوم الأحد المقبل.

 

ونقل موقع الأهلي على الانترنت عن هادي خشبة مدير الكرة قوله اليوم الاثنين إن "عماد متعب مهاجم الفريق لن يتمكن من السفر إلى ليبيا لملاقاة الاتحاد في دوري الأبطال الأفريقي بسبب آلام الظهر التي يشعر بها اللاعب".

 

وأضاف خشبة "سيخضع متعب للكشف الطبي من قبل الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق".

 

ويعيش متعب، الذي ينتهي تعاقده مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري، حالة من التألق في الفترة الأخيرة وأحرز للفريق هدفين في مباراة القمة المصرية التي انتهت بالتعادل مع الزمالك 3-3 يوم الجمعة الماضي ليصبح ناديه على بعد نقطة واحدة للفوز بالدوري هذا الموسم.

 

وأحرز متعب ثمانية أهداف في آخر تسع مباريات للأهلي ببطولة الدوري ليصبح الفريق في حاجة لنقطة واحدة من المباريات الأربع المتبقية لضمان إحراز اللقب للموسم السادس على التوالي.

 

من جهته، صرح حسام البدري المدير الفني للأهلي أن "الإصابات التي تضرب لاعبي الأهلي بين الحين والآخر تجعل الجهاز الفني يحاول التعامل معها وإيجاد بدائل مناسبة لكل مباراة يخوضها الفريق".

 

وسيغيب أيضا عن تشكيلة الأهلي المتجهة إلى ليبيا الثلاثي أحمد فتحي ومحمد سمير والانغولي جيلبرتو بسبب الإصابة.

 

وأضاف البدري أن الاتحاد متصدر الدوري الليبي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الأجانب البارزين "لكن الأهلي سيسعى لتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة

الذهاب بليبيا تسهل من المهمة في لقاء العودة بعد أسبوعين".

 

وأكد المدرب، الذي ارتقى لمنصبه قبل بداية الموسم الجاري خلفاً للبرتغالي المخضرم مانويل جوزيه الفائز مع النادي القاهري بتسعة عشر لقباً متنوعاً، أن الأهلي يعرف الكثير عن الأجواء في ليبيا بسبب لعبه هناك قبل ثلاث سنوات، مضيفاً " خبرة لاعبي الأهلي قادرة على التعامل مع مثل هذه المواقف".

 

والتقى الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا برصيد ست مرات مع الاتحاد في الدور قبل النهائي لبطولة أفريقيا عام 2007 وتعادل الفريقان في ليبيا بدون أهداف قبل أن يحسم الفريق القاهري مباراة الإياب على أرضه بهدف نظيف.

 

وسيتأهل الفائز من هذه المواجهة لدور المجموعتين بالبطولة الأفريقية.

انشر عبر