شريط الأخبار

حماس: دول عربية وضعت القضية الفلسطينية على الرفوف

03:29 - 19 كانون أول / أبريل 2010


حماس: دول عربية وضعت القضية الفلسطينية على الرفوف

فلسطين اليوم: غزة

انتقدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) استمرار بعض الدول العربية في إقامة العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي رغم ما ارتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وأشار إلى شعور الكيان بخطر الزوال، معتبراً أن الشعوب العربية والاسلامية بقدراتها وإمكانياتها يمكنها أن تنهي وجود الاحتلال إذا ما أحسنت استخدامها.

 

وقال القيادي في حركة حماس خليل أبو ليلة لقناة العالم الفضائية اليوم الاثنين: رغم ما ارتكبه الاحتلال من جرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني لكن هناك دولاً عربية تقيم علاقات مع الاحتلال الإسرائيلي وقد أدارت ظهرها بشكل كامل للقضية الفلسطينية ووضعتها على الرفوف والهامش.

 

وأضاف أبو ليلة: لكن على المستوى الفلسطيني فان القضية حاضرة حيث عاد الشعب الفلسطيني ليتسلم زمام الامور، والمقاومة جاهزة ولم تكل ولن تمل الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني حتى تتحقق له كل الثوابت التي يتمسك بها دون انتقاص.

 

وأشار إلى استعداد الاحتلال للحرب، الامر الذي يجب أن يكون حاضرا في أذهان الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية، معتبرا أن هذه القوة يجب أن تواجه بقوة مثيلة.

 

وشدد ابو ليلة على ان اسباب القوة ما زالت بيد ابناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية واذا ما احسنت استخدام ذلك فانها تستطيع مواجهة العدو مهما بلغت قوته وسينتهي وهو قوي وليس ضعيفا.

 

واشار الى شعور الاحتلال بالخطر حيث كان يتحدث في السابق عن الوضع الأمني، لكنه يتحدث اليوم عن الدولة اليهودية لشعوره بأنه مهدد بالزوال، وذلك أنهم أقاموا دولتهم على أسس غير صحيحة، مؤكدا أن هذا الباطل لا يمكن أن يستمر.

 

ونوه ابو ليلة الى ان الاحتلال يغالي في مدى قوته في الاستمرار بالبقاء في المنطقة ويريد أن يفرض عنجهيته ووجهة نظره على المنطقة بالقوة، معتبرا أن ذلك يمهد لزوال هذه الدويلة.

انشر عبر