شريط الأخبار

موفد دولي إلى لبنان وسوريا وإسرائيل لاحتواء التصعيد

01:08 - 19 تشرين أول / أبريل 2010

موفد دولي إلى لبنان وسوريا وإسرائيل لاحتواء التصعيد

فلسطين اليوم- وكالات

كشفت مصادر دبلوماسية لبنانية اليوم الاثنين، أن موفداً رفيع المستوى من الأمم المتحدة ربما يصل إلى لبنان وبعض دول المنطقة، ومنها سوريا وإسرائيل، في الأيام المقبلة للبحث في احتواء التوتر المتصاعد خصوصا في جنوب لبنان بعد موجة التصريحات والتحديات المتبادلة بين بيروت ودمشق وتل أبيب.

 

وتفيد المعلومات حسب جريدة الوطن السعودية، أن قلقاً بالغاً يسود لدى الأمين العام للأمم المتحدة جراء الأجواء المشحونة في الشرق الأوسط وربما سيصدر نداء عن مكتب الأمين العام يدعو فيه إلى ضبط النفس والابتعاد عن كل ما من شأنه إذكاء التوتر خصوصا عمليات التسلح.

 

وكان ليل أول من أمس قد شهد استنفارات متبادلة على طرفي الحدود في جنوب لبنان حيث أفيد عن إطلاق قنابل مضيئة في سماء بلدة العديسة اللبنانية، ترافق مع عملية استنفار على خلفية حفل عشاء في منزل رئيس بلدة العديسة أسامة رمال ضم عددًا من قيادات "حزب الله" ما أثار ريبة وتوتر القوات الإسرائيلية عند الشريط الحدودي، في حين تحدثت المعلومات عن تبلغ قوات الـ"يونيفل" تهديدًا إسرائيليًا بإطلاق النار على منزل الرمال في حال لم تغادر السيارات المتجمعة في محيطه والتي قارب عددها نحو مئة سيارة.

 

على صعيد آخر، يترأس وزير الدولة جان أوغاسبيان اليوم وفداً لبنانياً من المديرين العامين والمستشارين إلى دمشق تمهيداً لزيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى العاصمة السورية.

 

وكشف وزير العدل إبراهيم نجار عن أهمية الاتقافية القضائية التي قدمها الجانب اللبناني للجانب السوري، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تقوم على "تبادل المحكومين بين البلدين تحديداً في القضايا الجنائية والإرهابية".

انشر عبر