شريط الأخبار

البطش لـ"فلسطين اليوم": تركيا أمينة على فلسطين وننتظر انتفاضة سفنها بلهفة

11:25 - 19 حزيران / أبريل 2010

البطش لـ"فلسطين اليوم": تركيا أمينة على فلسطين وننتظر انتفاضة سفنها بلهفة

فلسطين اليوم : غزة (خاص)

حيَّت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تركيا قيادةً وشعباً على مواقفها الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، داعيةً الدول العربية والإسلامية الأخرى أن يحذو حذوها.

وقال القيادي في الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش لـ"فلسطين اليوم":" نحن نعتبر أن الأتراك كانوا أمناء ومازالوا على فلسطين".

واستذكر في السياق رفض السلطان عبد الحميد الثاني التفريط بشبر واحد من فلسطين عندما فاوضوه الصهاينة على شرائها منه وتسديد كافة ديون الدولة العثمانية وما يزيد عنها، لكنه قطع الطريق عليهم و رد بالقول الجازم:" أنصح هرتزل بألا يتخذ خطوات جدية في هذا الموضوع، فإني لا أستطيع أن أتخلى عن شبر واحد من أرض فلسطين، فليحتفظ اليهود بملايينهم، وإذا مزقت الخلافة يوماً فإنهم يستطيعون آنذاك أن يأخذوا فلسطين بلا ثمن ..".

وأضاف البطش:"لقد تعودنا دوماً على مواقف تركيا المشرفة والمنحازة لقضايا الأمة"، مشيراً إلى مواقف رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان التي جاءت مكملةً لنهج السلطان عبد الحميد ومحافظةً على خطه.

وثمَّن القيادي في الجهاد الإسلامي جهود القائمين على انتفاضة السفن المقرر أن تنطلق إلى قطاع غزة المحاصر مطلع الشهر المقبل، مؤكداً أن عزيمتهم الصلبة لن تنكسر أمام الغطرسة الإسرائيلية.

وقال بهذا الصدد:" نحن في غزة ننتظر أشقائنا الأتراك بكل لهفةٍ وشوق، وندعو شعوب محيطنا العربي ودول عمقنا الإسلامي أن ترسل سفنها هي الأخرى لتشارك في مساعدة محتاجي غزة ومرضاها، الذين يعيشون حصاراً خانقاً منذ ما يربو على أربعة أعوام".  

انشر عبر