شريط الأخبار

باراك: "لا يوجد سبب لاندلاع حرب وإيران لا تشكل خطراً علينا"

10:19 - 19 تموز / أبريل 2010

باراك: "لا يوجد سبب لاندلاع حرب وإيران لا تشكل خطراً علينا"

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

قال وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك، إنه لا يوجد سبباً لاندلاع حرب في الصيف المقبل، ولا توجد نوايا لإسرائيل نوايا لمهاجمة لبنان.

وقال باراك خلال مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية:"آمل أن لا يحدث تدهور أمني على الحدود الشمالية لإسرائيل وفي الجبهات الأخري".

وحسب أقواله:"علينا السعي لاستئناف العملية السياسية مع السلطة الفلسطينية لأن البديل عن عملية السلام سيئ جداً، وإسرائيل تمتلك القوة الكافية للتوصل لتسوية حل الدولتين.

وأضاف، إن اتضح بأنه لا يمكن التوصل لتسوية مع الفلسطينيين فالعالم سيدرك بأن الفلسطينيين هم الذين يتحملون مسؤولية الفشل للتوصل لتلك التسوية.

أما حيال العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، قال باراك:"إن الوضع الراهن مع واشنطن لا يصب في مصلحة إسرائيل"، ودعا لتغير هذا الوضع جدرياً عبر مبادرات سياسية إسرائيلية لمواجهة كل القضايا الجوهرية في المفاوضات مع السلطة.

وحسب أقواله، إن كانت هناك ضرورة لتوسيع الحكومة فجيب فعل ذلك، فإسرائيل لن تقبل بأن يفرض عليها تسوية من أي جهة كانت.

وبخصوص الجندي شاليط، قال باراك:"علينا فعل كل شيئ مناسب للإفراج عن شاليط بأسرع وقت ممكن.

أما فيما يتعلق بإيران، فقال :"خطة إيران الذرية تعتبر تحدي للنظام العالمي والإقليمي، وحذر من تسابق التسلح بالذرة في الشرق الأوسط، وعلى إسرائيل العمل على فرض عقوبات مجدية ضد إيران، ولكن إيران لا تشكل حالياً خطراً علي وجود إسرائيل.

انشر عبر