شريط الأخبار

عباس زكي ينفي بحث اللجنة المركزية لفتح تعيين نائب لعباس

08:06 - 19 تموز / أبريل 2010

عباس زكي ينفي بحث اللجنة المركزية لفتح تعيين نائب لعباس

فلسطين اليوم- وكالات

 نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ممثل منظمة التحرير السابق في لبنان عباس زكي ان يكون موضوع تعيين نائب للرئيس الفلسطيني محمود عباس قد بحث خلال اجتماعات اللجنة المركزية لحركة فتح.

واضاف زكي قائلا لـ'القدس العربي' 'هذه معلومات وانباء عارية عن الصحة ولا اساس لها'.

وكانت بعض المواقع الالكترونية الفلسطينية نشرت خلال الايام الماضية انباء حول طرح موضوع تعيين نائب لعباس في الاجتماع الاخير للجنة المركزية لحركة فتح.

وقال زكي لـ'القدس العربي' 'انا حضرت الاجتماع الاخير للجنة المركزية ولم يطرح هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد'، مشيرا الى ان الرئيس قدم تقرير سياسيا عن التحركات السياسية التي تشهدها المنطقة اضافة لتقرير قدمه عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية عن زيارته الاخيرة للبنان، اضافة لتقرير قدمه عضو اللجنة المركزية صخر بسيسو عن اوضاع فتح في قطاع غزة الذي زاره مؤخرا .

وكانت مواقع الكترونية فلسطينية نقلت عن مسؤول وصفته بأنه رفيع المستوى في اللجنة المركزية لحركة فتح ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ ان خلافا كبيرا نشب بين أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح خلال اجتماعهم الاثنين الماضي بسب اختلافهم على تسمية نائب للرئيس .

وأوضح المسؤول ان تعيين نائب لعباس طرح أكثر من مرة في اجتماعات المركزية إلا أن الصراعات الداخلية بين أعضاء المركزية حالت دون اتخاذ القرار. وتعقيبا على تلك الانباء قال زكي 'هذا كلام عار عن الصحة'، نافيا في الوقت نفسه ان يكون عباس قد طلب من قادة الحركة واللجنة المركزية اختيار خليفة له لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة 'لانه لن يرشح نفسه'.

 

انشر عبر