شريط الأخبار

غزة: اتفاق فصائلي بحضور "فتح" و"حماس" على مواجهة قرار التهجير

08:43 - 18 آب / أبريل 2010

"فتح" و"حماس" تتفقان مع الفصائل على مواجهة قرار التهجير

فلسطين اليوم : غزة

قال مفوض العلاقات الوطنية عن حركة "فتح" في مدينة غزة أحمد عايش:"إن اجتماعاً مطولاً عقد اليوم بين فصائل العمل الوطني والإسلامي بما فيها "فتح" و"حماس" ساده جو من الألفة والمحبة والتلاحم الوطني".

وأضاف عايش في تصريح مكتوب وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه،:"أنه تم خلال الاجتماع مناقشة قرار الحكومة الإسرائيلية الأخير الخاص بتهجير الفلسطينيين من الضفة إلى قطاع غزة"، مؤكداً أن "اتفاقاً جرى بين كافة الفصائل يقضي بمواجهة هذا القرار".

وعلَّق الخبير السياسي الدكتور رياض الأسطل على النبأ، موضحاً أن ذلك الأمر لا يمكن أن يمتد إلى إطار الاتفاق على المصالحة، لافتاً إلى أن هذا الإطار فيه زاويتين متعاكستين، أما العمل ضد القانون الإسرائيلي فهي أجندة نضال وطني لا يختلف عليه أحد.

 وقال في السياق لـ"فلسطين اليوم" :"عادةً ما يجتمع الفلسطينيون لمواجهة الأزمات أو التصدي للعدوان الإسرائيلي، ويجب أن نقرأ تصريحات القيادي في "فتح" بأنها تأتي في إطار النوايا الكامنة لدى الفلسطينيين بتحقيق الوحدة وإنهاء حالة الانقسام، بالإضافة لقناعتهم المطلقة بأن الحالة العاصفة بساحتهم الداخلية تصب في خانة المصالح الإسرائيلية، وتحقيق أهدافها".

انشر عبر