شريط الأخبار

غزة: جامعة الأزهر تفوز بكأس التميز بجدارة

07:27 - 18 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم : غزة

فازت جامعة الأزهر بالمركز الأول في المسابقة الثقافية الجامعية "كأس التميز"، وقد تصدرت الجامعة المركز الأول في أعقاب تفوق فريقها على فريق كلية الدراسات المتوسطة الذي تأهل  للنهائي بعد (13) لقاء تنافسياً شاركت فيه (13) جامعة وكلية متوسطة في قطاع غزة.

وقد نظم فعاليات المسابقة الثقافية الجامعية مركز ثقافة الطفل الفلسطيني التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بخان يونس، وانعقد الدور النهائي للمسابقة وتكريم الفائزين في قاعة المؤتمرات التابعة لجامعة الأزهر بغزة بحضور أكثر من أربعمائة طالب وطالبة وأعضاء من الهيئة التدريسية من مختلف جامعات القطاع، وشارك في حفل الافتتاح وتكريم الفائزين كل من كمال مرتجى مدير شؤون الطلبة بجامعة الأزهر، ود.موسى حلس عميد كلية الدراسات المتوسطة ، وبثينة الفقعاوى رئيسة وحدة التنشيط المجتمعي بمركز ثقافة الطفل.

وضم فريق جامعة الأزهر الحاصل على كاس التميز كل من يوسف مطرية، على أبو رزق ، هيثم المصري ،شيماء حماد ، وحصل كل منهما على جائزة مالية مقدارها (100)$ ، بينما حصل الفريق الفائز بالمرتبة الثانية على جوائز عينية .

من جانبه، أثنى مدير شؤون الطلبة بجامعة الأزهر كمال مرتجى على جمعية الثقافة والفكر الحر لتنظيمها ورعايتها لهذه المسابقة للعام الثامن على التوالي، موضحاً أنها تنمى روح التنافس بين الطلاب وتعمل في اتجاه زيادة الوعي الثقافي لدى الطلاب، وتعزز من حالة الحراك الثقافي في القطاع.

وأشاد عميد كلية الدراسات المتوسطة موسى حلس بمجهود الطلاب الرائع وبمستواهم الفكري والثقافي، مؤكدا أن جامعة الأزهر وكلية الدراسات المتوسطة تولى اهتماماً خاصاً بتنمية  قدرات الطلاب بمختلف المجالات ،وتحرص على مشاركتهم في مختلف الأنشطة التي تساهم في الارتقاء بمستوى الطلاب فكريا وثقافيا ورياضيا  وتزيد من أواصر الصداقة  بين طلبة الجامعات المختلفة .

وأكدت بثينة الفقعاوى مسئولة وحدة التنشيط المجتمعي بمركز ثقافة الطفل "إن هذه المسابقة تأتى في إطار فعاليات ونشاطات جمعية الثقافة والفكر الحر المتعددة والمتنوعة لتفعيل الحركة الثقافية والمجتمعية في قطاع غزة".

انشر عبر