شريط الأخبار

رانيا تطلق مبادرة "مدرستي فلسطين" لإعادة تأهيل مدارس القدس

04:32 - 18 حزيران / أبريل 2010

الملكة "رانيا" تطلق مبادرة "مدرستي فلسطين" لإعادة تأهيل مدارس القدس

فلسطين اليوم: وكالات

أطلقت الملكة رانيا العبد الله اليوم الأحد مبادرة "مدرستي فلسطين" بهدف إعادة تأهيل وتوسيع وتطوير وصيانة المدارس العربية في مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت الملكة رانيا في مؤتمر صحافي بحضور رئيسي الوزراء الأردني سمير الرفاعي ورئيس حكومة رام الله د. سلام فياض "نطلق مشروع (مدرستي فلسطين) من هنا من الأردن لما لبلدنا من دور تاريخي في الحفاظ على عروبة القدس وحماية مقدساتها الدينية".

 

وأضافت "سنصلح البنية التحية للمدارس العربية في القدس المحتلة ونحاول ضم مباني متوفرة للمدارس الموجودة ونوسعها ونمكن الطاقم التعليمي فيها بمتطلبات التعليم الضرورية ونرفع من مستوى خريجي المدارس لتبقى هويتهم صامدة ليقفوا صامدين بكرامة في وجه الاستيطان".

 

وأوضحت الملكة رانيا ان "50 في المئة فقط من اطفال القدس مقدر لهم ان يكملوا تعليمهم وهم يدرسون في مدارس ضيقة مخنوقة في صفوف شحيحة بامكانياتها"، معربة عن اسفها لان "هذه المدارس هي أفضل ما هو متوفر حاليا للأطفال الفلسطينيين المقدسيين".

 

وحذرت الملكة رانيا في المؤتمر الذي حضره وزيرا الخارجية ناصر جودة والتربية والتعليم إبراهيم بدران من أن "القدس تتهود أكثر فأكثر كل يوم وعلينا أن ندعم فلسطينيتها بدءا من اليوم".

 

واشارت الى ان "اهل القدس يتلقون الضربات من كل حدب وصوب بعضها يدمي ويقتل وآخر يحاول استنزاف كل قطرة هوية فلسطينية من أجسادهم الأبية، يتلقون الضربات وأشدها هو ما لا نرى كدماته".

 

وقبل بدء المؤتمر تم عرض فيلم وثائقي مدته 15 دقيقة عن أوضاع مدارس القدس المحتلة.

 

وكانت الملكة رانيا اطلقت في نيسان (ابريل) العام 2008 مبادرة "مدرستي الاردن" بهدف تحسين البنى التحتية والبيئة التعليمية في 500 مدرسة حكومية اردنية في عموم محافظات المملكة وعلى خمس مراحل.

 

وتم حتى الان انجاز مرحلتين والانتهاء من تأهيل 200 مدرسة.

 

وتعمل "مدرستي" بشراكة بين القطاعين العام والخاص ومنظمة المجتمع المدني.

انشر عبر