شريط الأخبار

السلطات المصرية تضبط عشرة أنفاق على الحدود مع رفح

04:02 - 18 تموز / أبريل 2010

السلطات المصرية تضبط عشرة أنفاق على الحدود مع رفح

فلسطين اليوم: غزة

نفذت السلطات المصرية اليوم حملة مداهمات واسعة بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية على الحدود المصرية الفلسطينية حيث الأنفاق التي تستخدم لتهريب البضائع لقطاع غزة.

 

وأفادت مصادر أمنية مصرية أن معلومات وردت للاجهزة الامنية المصرية بوجود أنفاق عديدة داخل منازل المواطنين القاطنين على الشريط الحدودي خاصة بمنطقة صلاح الدين الحدودية عند العلامة الدولية رقم 4.

 

وداهمت السلطات المصرية منزل شخص يدعى حسن الحارون بمنطقة صلاح الدين الحدودية، حيث ضبطت نفقين داخل منزله، كما ضبطت القوة المداهمة للمنزل حوالي 300 سيخ من حديد التسليح وحوالي 5 مواتير ضخ تستخدم في ضخ وتهريب الوقود.

 

كما ضبطت كميات كبيرة من قطع غيار السيارات بينما لاذ المهربين بالفرار داخل النفقين لقطاع غزة.

 

وداهمت الأجهزة الأمنية المصرية كذلك منزل شخص يدعى خالد حلاوة، حيث ضبطت داخل منزله نفقين للتهريب.

 

وضبطت الحملة النفق الخامس داخل منزل شخص يدعى سليمان حلاوة، ونفق سادس داخل منزل شخص يدعى وليد حامد، ونفق سابع داخل منزل شخص يدعى أيمن حلاوة.

 

كما ضبط النفق الثامن داخل منزل شخص يدعى سليمان حلاوة، ونفق تاسع داخل منزل شخص يدعى حسين القمبز، ونفق عاشر داخل منزل شخص يدعى عدنان حلاوة.

 

وشددت السلطات المصرية الحراسة على الانفاق المضبوطة لحين غلقها بالحجارة، أما في حالة ضبط الانفاق بأماكن بعيدة عن الكتلة السكنية فيتم تدمير الأنفاق المضبوطة بالتفجير كما حدث الجمعة، حيث فجرت السلطات المصرية حوالي خمسة أنفاق، وصادرت البضائع المضبوطة تمهيدا لبيعها في مزاد علني.

 

وسبق ان ضبطت السلطات المصرية نفقين لتهريب السيارات بمنطقتى القمبز الحدودية التي تقع شمال منفذ رفح البرى وضبط نفق السيارات الثاني بمنطقة الدهنية التي تقع جنوب منفذ رفح البري.

انشر عبر