شريط الأخبار

د.خليل الحية: حماس ضربت مثالاً رائداً في إدارة قطاع غزة

03:22 - 18 تموز / أبريل 2010

د.خليل الحية: حماس ضربت مثالاً رائداً في إدارة قطاع غزة

فلسطين اليوم: غزة

أكد عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" د.خليل الحية أن حركة حماس ضربت مثالا رائدا ورائعا في إدارة قطاع غزة بعد مرور أربع سنوات من استلامها للحكومة الفلسطينية.

 

وقال الحية في تصريح صحافي:" إن حركته أثبتت جدارتها وقدرتها على تحقيق الإدارة الناجحة والشفافة بالإضافة لتحقيق الأمن والأمان الذي افتقده شعبنا كثيرا في القطاع, مقللاً من أهمية التقارير الإعلامية الصادرة عن الاحتلال الصهيوني.

 

وكان تقرير أصدره جهاز الشاباك ونشر عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية مفاده أن حركة حماس تعاني من صعوبات " مالية وإدارية ونمو بعض الحركات المتطرفة في قطاع غزة".

 

وأشار الحية أن العدو الصهيوني يحاول دائما إغراق الساحة الفلسطينية بمزيد من الأخبار الكاذبة والتقارير المزورة والمزيفة كجزء من الحرب النفسية التي يشنها العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني بشكل عام وعلى قطاع غزة وحركة حماس بشكل خاص.

 

ولفت الحية أن حركة حماس وبالرغم من الحصار والتضييق وقطع الأموال وإغلاق المعابر لكنها لم تستلف فلسا واحدا باسم الشعب الفلسطيني, منوها أن قضية التطرف التي يحاول الاحتلال أن يستغلها ويضخمها إعلامياً هي تهدف لخلق ذرائع له لضرب قطاع غزة.

 

وشدد الحية على أن الحكم في قطاع غزة يمتاز بالوسطية التي صنعت الانسجام بين أبناء الشعب الفلسطيني, قائلاً:" إن ظهر بعض حالات التطرف في القطاع فإن ذلك مرده إلى الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال على شعبنا الفلسطيني".

 

وفي ملف المصالحة الفلسطينية أكد عضو القيادة السياسية لحركة "حماس " أن حركته تسعى إلي مصالحة حقيقية تقود الشعب الفلسطيني إلي حماية حقوقه ومقدراته, واصفا الانقسام بأنه مرحلة غير طبيعية للشعب الفلسطيني.

 

ولفت الحية أن المصالحة الفلسطينية عليها " فيتو أمريكي" يمنع إتمامها بشكل حقيقي, مشددا القول على أن حماس تسعي مع جميع الأطراف من اجل إتمام المصالحة الوطنية.

انشر عبر