خبر بدء الامتحان التجريبي لطلبة التوجيهي في قطاع غزة

الساعة 07:07 ص|18 ابريل 2010

بدء الامتحان التجريبي لطلبة التوجيهي في قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

يواصل طلبة الثانوية العامة بغزة تقديم امتحان الثانوية العامة (التجريبي) الذي تقيمه وزارة التربية والتعليم لمحاكاة الامتحان الرسمي ,حيث تقدم للامتحان منذ صباح أمس أكثر من 27694 طالبا وطالبة من الثانوية العامة. .

وأكد د. زياد ثابت وكيل مساعد في وزارة التربية والتعليم بغزة أن الهدف من الامتحان التجريبي وضع طالب الثانوية العامة في موقف مشابه وحقيقي لأجواء الامتحان النهائي، وحتى تتمكن الوزارة من قياس قدرات الطلبة والتعرف على مستوياتهم.

وبين ثابت أن المدارس ستستفيد من نتائج الامتحان في إعطاء مواد خاصة في المراجعة بعد معرفة مواطن الضعف والقصور، و لتعزيز أداء الطلبة في الجوانب المختلفة، منوها أن كافة مراكز التعليم التمكيني التي تشرف عليها الوزارة ستغير من طريقة التدريس والمراجعة بناء على النتائج.

وأشار ثابت أن الامتحان التجريبي موحد على مستوى الوزارة في قطاع غزة، ويعقد في كافة المحافظات الجنوبية في توقيت واحد وأسئلة موحدة، مبينا أن الامتحان يحاكي الامتحان النهائي في شكله خاصة أن هناك تعليمات جديدة ستطبق هذا العام من حيث عدد الأسئلة والأسئلة الاختيارية وهذا ما سيضع الطالب في صورة الامتحان النهائي.

وقال د. زياد ثابت إن من حق الطالب الحصول على شهادة من داخل المدرسة يتعرف من خلالها على درجاته ومستواه.

وكانت الوزارة قد أشارت في وقت سابق إلى أن هذا العام لن يشهد حذفاً جديدا لأيًّ من مواد المنهاج بسبب استقرار دوام الطلاب الذي انعكس على رفع مستواهم التحصيلي في جناحي الوطن.