شريط الأخبار

5000 راكب عالق في دبي يكلفون "الإمارات" مليون دولار يومياً

08:49 - 18 تموز / أبريل 2010

فلسطين اليوم-الخليج الإماراتية

وصل عدد ركاب طيران الإمارات الذين ألغيت رحلاتهم إثر إغلاق الدول الأوروبية لمجالها الجوي إلى أكثر من 40 ألف مسافر .

 

وتواصل طيران الإمارات تقديم الإقامة الفندقية في دبي لجميع ركاب الترانزيت الذين ألغيت رحلاتهم . وتوفر الناقلة حالياً إقامة فندقية وثلاث وجبات يومياً إلى أكثر من 5 آلاف راكب بتكلفة تصل إلى أكثر من مليون دولار في اليوم .

 

وألغت طيران الإمارات جميع رحلاتها إلى اوروبا ليومي 17 و18 الحالي، إثر إغلاق أكثر من عشر دول أوروبية مجالها الجوي بسبب سحابة الرماد البركاني .

 

وتشغل طيران الإمارات حالياً خدماتها إلى كل من موسكو وأثينا ولارنكا ومالطا واسطنبول فقط . وقد تلغي الناقلة رحلاتها إلى هذه المحطات إذا امتد تأثير السحابة إليها .

 

وتنصح طيران الإمارات جميع المسافرين بعدم التوجه إلى المطار إلا بعد الإطلاع على حالة رحلاتهم من خلال موقع الناقلة الشبكي www.emirates.com الذي يتم تحديثه على مدار الساعة كل خمس دقائق .

 

وتعمل طيران الإمارات حالياً على وضع خطة طوارئ لضمان وصول كافة الركاب، الذين ألغيت رحلاتهم، إلى وجهاتهم المطلوبة بمجرد أن يتم الإعلان عن فتح المجال الجوي الأوروبي . 

 

من جهتها علقت الاتحاد للطيران رحلاتها المتجهة إلى المملكة المتحدة وإيرلندا وأوروبا ودول روسيا الاتحادية حتى إشعار آخر، لذات السبب وحثّت الشركة عملاءها الذين خططوا للسفر إلى المملكة المتحدة أو إيرلندا الاتصال بمكاتب الشركة المحلية .

 

واوضحت الشركة في بيان أمس انه بالنسبة للعملاء الذين قاموا بحجز تذاكرهم على الرحلات التي تم تعليقها يمكنهم إعادة الحجز للسفر في موعد آخر، أو إلغاء حجوزاتهم واستعادة قيمتها بالكامل .

 

 

 

انشر عبر