شريط الأخبار

عائلات 21 معتقلا أردنيا في سجون الاحتلال يعتصمون في عمان

12:09 - 18 حزيران / أبريل 2010

عائلات 21 معتقلا أردنيا في سجون الاحتلال يعتصمون في عمان

فلسطين اليوم – وكالات

نظمت عائلات 21 معتقلا أردنيا في السجون الإسرائيلية السبت اعتصاما للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم.

 و قالت مصادر إعلامية إن ذوي الأسرى الأردنيون سيقومون بإضراب عن الطعام يستمر يوما واحدا تعبيرا عن تضامنهم مع المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

ودعا ميسرة ملص مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية، الحكومة الأردنية إلى القيام بمسئولياتها بالضغط على الكيان الصهيوني للإفراج عن الأسرى الأردنيين والبحث عن مصير المفقودين منهم.

وأوضح أن هناك 26 أسيرا أردنيا في المعتقلات الصهيونية و29 مفقودا، بعضهم فقد في عام 1967 خلال الحرب العربية الإسرائيلية.

كما دعا الحكومة إلى القيام بمسئولياتها تجاه أهالي الأسرى، الذين يعيشون ظروفا معيشية واقتصادية صعبة.

وقالت والدة المعتقل عبد الله البرغوثي في كلمة: "منذ 8 سنوات لم أشاهد ابني فهو محكوم بالسجن المؤبد وأخباره تصلني عبر المحامين فقط".

أما زوجة الأسير أحمد خريس، فقالت: "زوجي محكوم بالسجن 17 عاما أمضى منها 8 سنوات وابني لا يعرف والده فقد ولدته قبل اعتقال والده بقليل والآن أصبح عمره 8 سنوات".

ومن جانبه، قال نبيل الشريف وزير الدولة الأردني لشئون الإعلام والاتصال بداية العام الحالي، إن الحكومة تولي ملف الأسرى والمعتقلين الأردنيين في سجون الدول العربية وإسرائيل الاهتمام الكبير، مشيرا إلى أن حكومة بلاده وسفاراتها على تماس مباشر مع مسئولي هذه الدول من أجل إنهاء هذا الملف.

وكان 37 أردنيا من أهالي وذوي 16 معتقلا أردنيا قد زاروا في 25 نوفمبر 2008 أقاربهم المعتقلين في سجن هاشارون في نتانيا شمال إسرائيل، وكانت هذه الزيارة الـ2 خلال عامين والـ3 منذ توقيع اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية في 1994.

انشر عبر