شريط الأخبار

الإعلان عن فعاليات مسيرة العودة بالداخل المحتل

07:26 - 17 تشرين أول / أبريل 2010

الإعلان عن فعاليات مسيرة العودة بالداخل المحتل

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أعلنت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، و بالتنسيق مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل عن الفعاليات المقررة لمسيرة يوم العودة السنوية و التي ينظمها فلسطينيو الداخل المحتل بذكرى النكبة الى احد القرى المهجرة.

ودعت الجمعية كل أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل وهيئاته الاجتماعية والسياسية للمشاركة الفعالة في الفعاليات التي تنظمها و التي تتضمن تنظم اللجان والجمعيات المحلية للمهجرين زيارات للقرى المهجرة صباح يوم الثلاثاء الموافق 20.04.2010.

 

كما ودعت الى المشاركة في "مسيرة العودة الثالثة عشرة إلى أراضي قرية مسكه المهجرة"حيث تنطلق المسيرة بعد التجمع في غرب مدينة الطيرة.

 

تؤكد جمعية الدفاع على حقوق المهجرين أنها قامت بوضع  خطة لتسهيل وصول الوافدين إلى المسيرة من خلال تنظيم سفر منظم عبر حافلات في العديد من المدن والقرى العربية والمدن المختلطة.

 

وقالت الجمعية في بيان لها ان "إسرائيل" قامت بهدم وتدمير أكثر من 530 قرية ومدينة عربية عن بكرة أبيها ومصادرة كافة أملاكنا وأراضينا بموجب العشرات من القوانين التعسفية, معتبرة ان الشعب الفلسطيني غائبا عن أرضه ووطنه وهو حي يرزق.

 

وتابعت اللجنة:" نحن إذ  نحيي الذكرى الثانية والستين للنكبة الفلسطينية فأننا نؤكد انه مهما شرعت المؤسسة الإسرائيلية من قوانين لكم الأفواه والمس بحرية التعبير فإننا مصرين على إحياء ذكرى النكبة التي حلت بشعبنا".

 

 

انشر عبر