شريط الأخبار

جمعية البسمة تنهى مشروع تحسين الحالة الصحية لمعاقي الشلل الدماغي

06:45 - 17 تموز / أبريل 2010

جمعية البسمة تنهى مشروع تحسين الحالة الصحية لمعاقي الشلل الدماغي

فلسطين اليوم: غزة

أنهت جمعية البسمة لرعاية الشلل الدماغي مشروع تحسين الحالة الصحية لمعاقة الشلل الدماغي بمحافظة غزة, حيث نفذت الجمعية ما يزيد عن 2000 زيارة ميدانية وما يقارب 4000 جلسة علاجية خلال فترة المشروع.

 

 جاء ذلك خلال حفل ترفيهي وختامي نظمته الجمعية بحضور ومشاركة ممثلين عن عدد من المؤسسات الأهلية إلى جانب لفيف من الشخصيات الاعتبارية والحضور الكريم من أهالي ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

بدوره أشاد زهير الكحلوت مدير الجمعية بالدور الريادي التي تقوم بها الجمعية من خلال تفعيل دورها الانسانى في خدمة هذه الشريحة من ذوى الاحتياجات الخاصة موضحاً بأنه تم توزيع 2500 حفاظة أطفال خلال المشروع وتخريج 5 أطفال بعد عدم قدرتهم على الجلوس. مشيراً إلى أن هذا الحفل يأتي بهدف دعم العديد من الأنشطة المجتمعية من اجل رفع الوعي لدي المواطن بحقوق المعاقين والتخفيف من معاناتهم اليومية.

 

كما دعا الكحلوت الجهات المانحة بضرورة العمل على تقديم الدعم المادي والمعنوي من أجل استمرار المشاريع التي من شأنها توظيف كافة إمكانات وطاقات المعاق من أجل الاعتماد على ذاته قدر المستطاع في بيئته العملية وحياته اليومية وفي توعية المجتمع وحثه بكل السبل على الاندماج في مساعدة المعاق و تأهيله للوصول إلى مجتمع منوهاً بأن جمعيته سوف تستمر وتعمل علي تقديم الدعم والمساندة لهذه الفئة.

ومن جهتها ناشدت أسر المعاقين خلال الحفل المؤسسات المحلية والدولية  الأمهات  بمضاعفة جهودها الإنسانية والمساهمة في خدمة أبنائهم و الاهتمام بهم , مطالبين في الوقت ذاته بضرورة المساهمة بتمديد المشروع لما له من الأثر الإيجابي في نفوس أبنائهم .

 

انشر عبر