شريط الأخبار

إدارة سجن رامون تعزل الأسيرين بشارات والسعدي

03:49 - 17 تموز / أبريل 2010

 

إدارة سجن رامون تعزل الأسيرين بشارات والسعدي

فلسطين اليوم- غزة

أفاد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن رامون اليوم السبت، أن إدارة السجن قامت بعزل الأسير رمزي رسمي صادق أبو خضر "بشارات" ممثل أسرى حركة الجهاد الإسلامي في رامون قسم (5).

وبين الأسرى لمحامي مؤسسة "مهجة القدس"، أن بشارات جلس مع نائب الإستخبارات على خلفية قيام نائب مدير السجن المدعو " أمنون " شتم الرسول صلى الله عليه وسلم على أحد الأسرى في الزنازين وهو الأسير حماد أبو عمرة " من غزة " ولوقف التنقلات الإجبارية بين الأقسام لأسرى الجهاد الإسلامي.

وقد أوضح بشارات لنائب الإستخبارات في سجن رامون أن شتم الرسول صلى الله عليه و سلم خط أحمر و لا يجوز تكراره، لكن في اليوم التالي لهذه الجلسة أبلغته إدارة السجن بالعزل لمدة أسبوع على خلفية ما ذكر أعلاه.

كما قامت إدارة السجن بعزل الأسير محمد جمال صادق السعدي بسبب شتمه لنائب مدير السجن عندما علم بشتمه للرسول صلى الله عليه و سلم .

والجدير بالذكر أن الأسير رمزي رسمي صادق أبو خضر "بشارات" من سكان بلدة طمون قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية أعتقل بتاريخ  08/01/2002 و محكوم عليه بالسجن لمدة 17 عاماً .

يذكر أن الأسير حماد مسلم موسى أبو عمرة هو من سكان قطاع غزة – دير البلح معتقل منذ تاريخ 21/05/2003 و حكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات و قد انتهت مدة محكومتيه منذ سنة وموجود حالياً في عزل رامون و إدارة السجن ترفض الإفراج عنه وهو بحاجة لمتابعة قانونية للإفراج عنه .

وفي ذات السياق، أحيا أسرى حركة الجهاد الإسلامي القابعين في سجن رامون، الذكرى الثامنة لذكرى معركة جنين التحدي و الصمود.

وأكد الأسرى على ضرورة استمرار النهج المقاوم على نفس الخط الذي سار عليه من قضى نحبه من الشهداء الذين استشهدوا على ثرى مخيم جنين " طوالبة " و كل الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الأرض و العرض و فلسطين.

 

انشر عبر