شريط الأخبار

التشريعي برام الله وغزة ينعقد تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام

03:17 - 17 آب / أبريل 2010

التشريعي برام الله وغزة ينعقد تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام

فلسطين اليوم- غزة

عرض المجلس التشريعي الذي انعقد في مدينتي رام الله وغزة اليوم السبت، جلسة ضمن الدورة غير العادية الرابعة، تقريراً للجنة التربية والقضايا الاجتماعية حول أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وقد قدم الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي خلال الجلسة التي تعقد تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في كافه السجون الصهيونية، تعازيه ومواساته لذوي الشهيد الأسير/ رائد أبو حماد ( من حي العيزرية ) الذي استشهد داخل السجون الصهيونية – السجن الصحراوي بئر السبع نتيجة الإهمال الطبي، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده.

وأوضح الدكتور بحر، أن يوم الأسير الفلسطيني يتزامن مع الذكرى السادسة لاستشهاد الدكتور/ عبد العزيز الرنتيسي الذي اعتبر أن قضية الأسرى هي القضية المركزية وأكد ان خطف جنود الاحتلال هو السبيل الوحيد لاستعادة أسرانا من معتقلات الصهاينة.

ودعا، كافة القوى والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الرسمية والشعبية للتوحد من خلف إخواننا الأسرى الذين توحدوا اليوم في كافه السجون الصهيونية والعمل بكل الطرق من أجل تحريرهم بإذن الله تعالى.

كما طالب الدكتور بحر، البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لعقد جلسة طارئة لمناقشة موضوع الأسرى والنواب المختطفين وإبراز معاناتهم والضغط على حكوماتهم لتحريك قضية الأسرى والعمل على تحريرهم، حاثاً الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لطرح قضية الأسرى في المحافل الدولية وتقديم قادة العدو الصهيوني كمجرمي حرب على ما اقترفوه من مخالفات قانونية بحق أسرانا البواسل.

كما دعا السيد (بان كي مون) بالا يكيل بمكيالين فلماذا زار أسرة شاليط ورفض الحديث مع الأسرى حين زار غزة، ولماذا قدم والد شاليط ليتحدث في الأمم المتحدة أما معاناة أكثر من عشرة ألاف أسير فلم يلتفت إليهم.

انشر عبر