شريط الأخبار

هنية يدعو إلى استئناف المقاومة في الضفة لتلتحم بمقاومة غزة

02:52 - 17 تشرين أول / أبريل 2010

هنية يدعو إلى استئناف المقاومة في الضفة لتلتحم بمقاومة غزة

فلسطين اليوم- وكالات

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية أن احترام الأسرى وتقديرهم ورفع شأنهم يتم من خلال استئناف المقاومة وتحقيق المصالحة الوطنية وتوفير الدعم اللازم لقضيتهم على كل المستويات.

وقال: "لابد أن نحقق المصالحة، بمساعدة أشقائنا العرب، وذلك برفع اليد الأمريكية عن المصالحة، التي يجب أن تتحقق وفق مقتضيات الرؤية الوطنية الفلسطينية".

و أكد هنية خلال كلمته في جلسة خاصة للمجلس التشريعي عقدت السبت في مقر وزارة الأسرى بمدينة غزة، ودعا إلى استئناف المقاومة في الضفة الغربية حتى تلتحم مع المقاومة في قطاع غزة.

وأكد هنية أن المقاومة الفلسطينية ما زالت في الميدان، وترفع قضية الأسرى إلى سلم أولويات العمل الوطني وفي قمة اهتماماتها، مشدداً على أن كافة الخيارات متاحة للإفراج عن الأسرى.

وبين أن "الحديث عن المقاومة الشعبية أمر جيد، ولا أحد يمكنه أن يحط من قدر حركة الشعب في هذا السياق"، لكنه استدرك بالقول إن المقاومة الأنسب هي التي يمكن أن توجع الاحتلال.

وأشار إلى أن الأسرى يخوضون الإضراب والاحتجاجات بشكل موحد، موضحًا أن هذه رسالة من أجل استعادة الوحدة وتحقيق المصالحة.

ودعا إلى توفير الدعم اللازم لقضية الأسرى شعبياً وفصائليا وإنسانياً وإعلامياً ومالياً، معرباً عن أسفه لعدم استجابة القمة العربية لنداءاته المتكررة بإنشاء صندوق دعم الأسرى.

وحث رئيس الحكومة العرب على تحمل مسئولياتهم تجاه الأسرى "لأنهم يدافعون ليس فقط عن فلسطين وإنما عن ميراث الأمة العربية والإسلامية".

 

انشر عبر