شريط الأخبار

فلنائي: نتهيأ للحرب فحزب الله وسوريا لديهم صواريخ تغطي إسرائيل

02:52 - 17 كانون أول / أبريل 2010


فلنائي: نتهيأ للحرب فحزب الله وسوريا لديهم صواريخ تغطي إسرائيل

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

صرح نائب وزير الحرب الإسرائيلي متنان فلنائي، أن حزب الله لديها صواريخ قادرة تصل حتي مدينة بئر السبع، أما السوريين فلديهم صواريخ تغطي كل إسرائيل حتي (متسبي ريمون) على الحدود المصرية الإسرائيلية.

 

وحسب أقوال فلنائي خلال اليوم الثقافي الأسبوعي في بئر السبع في رده علي ما نقل في وسائل الإعلام بـأن سوريا سلمت حزب الله صواريخ من نوع سكاد:"العرب أدركوا بأنهم لا يستطيعوا الانتصار على الجيش الإسرائيلي في ساحات المعركة لذلك هم طوروا قدرات عسكرية للالتفاف علي قدرة الجيش الإسرائيلي بضرب قلب الأماكن السكنية وسط إسرائيل.

 

ووفقاً لإذاعة الجيش، فقد تابع فلنائي قوله خلال الجلسة:"في أي حروب مستقبلية فالجبهة الداخلية الإسرائيلية ستكون معرضة لهجوم صاروخي، كما أن الجنود الإسرائيليين سيلحق بهم الأذي على جبهات الحرب ولكن الجيش الإسرائيلي يعلم جيداً قدراته وقادر علي تدمير الوسائل القتالية للعدو، والمهم الآن أن يتم إعداد وتهئية الشعب الإسرائيلي لـي حرب محتملة ونحن نقوم بذلك الآن". "على حد قوله".

 

وفيما يتعلق بالضغوط الأمريكية على إسرائيل لتجميد الاستيطان، أشار فلنائي إلى أن الضغوط الأمريكية لن تؤثر على إسرائيل ولن تجبرها على تجميد الاستيطان.

 

وجاءت أقوال فلنائي رداً علي ما تم إعلانه بأن الرئيس الأمريكي بارك أوباما قال للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بأنه سيواصل ممارسة الضغوط علي إسرائيل حتى لو كلفه الـمر خسارة الانتخابات للكونغرس الأمريكي في شهر نوفمبر القادم.

 

وبالنسبة لقضية المجندة ( عنات كام) والتي سرقت وثيقة سرية من حاسوب الجيش الإسرائيلي قال فلنائي:"حدث فشل وإخفاق كبير بنجاحها في سرقة تلك الوثائق السرية والآن نحن نحاسب أنفسنا في قيادة الجيش"

انشر عبر