شريط الأخبار

يديعوت أحرونوت واشنطن لا تعتقد أن سوريا قامت بإرسال صواريخ سكود لحزب الله

02:01 - 17 تشرين أول / أبريل 2010

يديعوت أحرونوت واشنطن لا تعتقد أن سوريا قامت بإرسال صواريخ سكود لحزب الله

فلسطين اليوم- وكالات

نقلت صحيفة (يدعوت أحرونوت) الإسرائيلية عن مسئولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن سوريا قامت بإرسال صواريخ سكود طويلة المدى إلى حزب الله، ولكن ليس لديها أدنى شك "أن دمشق لديها النية لإرسال صواريخ إلى المنظمات الإرهابية".

 

وقال المسئولون الأمريكيون "نعتقد أنه توجد نوايا لإرسال صواريخ بعيدة المدى إلى حزب الله"، غير أنهم أشاروا إلى أن مسألة وصول صواريخ بعيدة المدى التى بإمكانها الوصول إلى قلب إسرائيل ليست واضحة.

 

وأضافوا "لقد حدث بالفعل إرسال بعض الأسلحة، غير أنه ليس من الواضح ما إذا كانت سوريا قد أرسلت صورايخ بعيدة المدى إلى حزب الله أم لا"، وقال مسئولون آخرون "يوجد نقل جزئى ويتضمن قطع غيار لأسلحة، وبعض الوثائق وإرسال الأموال وأشياء أخرى".

 

وتأتى تصريحات المسئولين الأمريكيين مناقضة لما صرح به المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت جيتس عندما قال "إن الحكومة الأمريكية تهتم بشدة بنقل الأسلحة التى من الممكن أن تقوم بزعزعة الاستقرار فى الشرق الأوسط".

 

وكان وزير الجيش الإسرائيلى إيهود باراك قد حذر من نقل أسلحة إلى حزب الله، فيما أعرب الرئيس شيمون بيريز عن قلقه جراء ذلك، وأبلغ المسئولين الفرنسيين بأن سوريا تلعب لعبة مزدوجة، فهى تقوم بالدخول فى محادثات السلام، فى حين أنها ترسل صواريخ سكود بعيدة المدى إلى الحزب، وذلك تهديدا لإسرائيل".

 

انشر عبر