شريط الأخبار

مستشارة الرئيس الأسد: المنطقة كلها تسير في اتجاه الرؤيـة المقاومـة

09:17 - 17 آب / أبريل 2010

 

فلسطين اليوم-السفير اللبنانية

اعتبرت المستشارة الإعلامية والسياسية للرئيس السوري بشار الاسد، بثينة شعبان، امس، ان المنطقة كلها بدأت تسير في اتجاه رؤية المقاومة، مشيرة الى ان التغيرات الإقليمية والدولية تبشّر باستعادة الحقوق العربية.

وقالت شعبان في محاضرة في طرطوس، ان «المعادلة أصبحت واضحة ومكشوفة للعالم برمته حيث استطاعت المقاومة في لبنان عام 2006 وفي غزة في عامي 2008 و2009، والموقف المقاوم الذي اتخذته سوريا ورفضها الاستسلام أو الانصياع، أن يغيرا المعادلة الدولية بالنسبة للكيان الصهيوني».

ورأت شعبان ان «المنطقة برمتها تسير باتجاه الرؤية المقاومة، وباتجاه انتزاع الحق من خلال المقاومة، سواء أكانت دبلوماسية أم ثقافية أم عسكرية أو بأي شكل آخر». وأضافت ان «التحولات الإقليمية والدولية هي تحولات لصالح الرؤية السورية واستعادة الحقوق العربية وتبشر بمستقبل مشرق للعرب وللمنطقة برمتها».

واعتبرت شعبان في محاضرتها التي نقلتها وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، ان «العلاقة السورية التركية كانت المحفز للتكاتف العربي التركي والإقليمي، وان توجه الدول العربية لأن تحذو حذو سوريا تجاه تركيا يكمل المسار، لأن هذه العلاقة بدأت تغير وجه المنطقة وتغير معادلة الصراع العربي الإسرائيلي».

وفي الشأن الإيراني رأت شعبان، ان «كل ما يشاع ويروج عن الوضع الايراني غير صحيح، وان جوهر المسألة هو المعرفة لأن الغرب لا يريد لأي بلد في المنطقة أن يحصل على المعرفة، وهم يعرفون أن إيران ليست بصدد تصنيع قنبلة نووية وأنها تريد طاقة سلمية».

 

انشر عبر