شريط الأخبار

مشعل: المصالحة وفق برنامج يحمي المقاومة

01:09 - 17 تشرين أول / أبريل 2010

مشعل: المصالحة وفق برنامج يحمي المقاومة

فلسطين اليوم- غزة

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن المصالحة الفلسطينية لا يمكن أن تتم وفق شروط الرباعية الدولية، بل إنها لن تتم إلا في إطار برنامج وطني فلسطيني يدعو إلى حماية المقاومة ومساندتها.

 

وشدد مشعل في كلمة ألقاها خلال مهرجان نظمته حركة "حماس" في غزة اليوم الجمعة (16-4)، بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، على ضرورة استنفار المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وأوضح القائد الفلسطيني أن الوقت حان للعرب للكف عن خيار التسوية والسلام مع الاحتلال الصهيوني المفتقر لأوراق القوة، مبينا أن الأقوياء يصنعون السلام أما الضعفاء فلا يصنعون سلاما.

 

ودعا الدول العربية إلى ضرورة العمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيز حق مقاومته للاحتلال على أرضه.

 

وأشاد مشعل بالنموذج الذي قدمه الشعب الفلسطيني خلال العقود الماضية في مواجهة الاحتلال الصهيوني، لافتا أنه كفيل بأن تعتمد علية الأمة العربية من أجل تقديم الدعم والمساندة له، مشيرا إلى أن السلام يصنع باستئناف المقاومة وليس بمزيد من التفاوض والتنازل.

 

وعرّج على استشهاد القائد د. الرنتيسي، وقال أن رحيله أفقد الشعب الفلسطيني نموذج قيادي فريد أثبت نفسه من خلال المواقف العديدة مع سلطات الاحتلال، موضحًا أنه نموذجا للجهاد والمقاومة في مواقفه.

 

ودعا إلى العمل على تحرير كافة الأسرى وبكل الوسائل المتاحة، مؤكدًا أن الأسرى بحاجة إلى وقفة جادة من أجل نصرتهم في ظل تصاعد وتيرة الهجمة الصهيونية بحقهم، ومساندتهم في معركتهم النضالية ضد السجان الصهيوني، وقال: "سنحرر أسرانا في سجون الاحتلال بكافة الوسائل التي تتاح لنا".

 

وشدد مشعل على أن الاحتلال الصهيوني يسعى إلى تهويد الأقصى وتغير معالم مدينة القدس المحتلة، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر تزييفا وسرقة للتاريخ الفلسطيني والعمل على فرض سياسة الأمر الواقع على أرض الواقع.

 

انشر عبر