شريط الأخبار

الجامعة الإسلامية بغزة تمنح دكتوراة فخرية لأردوغان

01:07 - 17 كانون أول / أبريل 2010


الجامعة الإسلامية بغزة تمنح دكتوراة فخرية لأردوغان

فلسطين اليوم- غزة

استلم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة (16-4) شهادة الدكتوراة الفخرية التي منحتها الجامعة الإسلامية بقطاع غزة، في حفل أقيم بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة التركية أنقرة.

 

وقال أردوغان في كلمته التي ألقاها في الحفل، إن الجامعة الإسلامية بغزة تواصل التعليم منذ 32 عاما في ظروف قاسية.

 

وأشار إلى أنه استلم خلال رئاسته للوزراء شهادات دكتوراة فخرية عديدة من جامعات بالعالم إلا أن الشهادة التي منحتها الجامعة الإسلامية بغزة لها معنى آخر يميزها عن الشهادات الأخرى.

 

وأضاف: "إن مجيئكم هنا وعدم تمكني من الذهاب إلى غزة يثبت هذا المعنى بشكل واضح.. وكما تعلمون أن تركيا وفلسطين ترتبطان بأواصر تاريخية وعاطفية، وكما كان في التاريخ، فإن ألام فلسطين آلامنا وفرحة فلسطين فرحتنا".

 

وشدد أردوغان على ضرورة توحيد الفلسطينيين صفوفهم والتوصل إلى المصالحة بينهم ليتمكنوا من إنهاء معاناتهم وأضاف: "نحن مشتاقون إلى وحدتكم.. وخاصة إخواننا في غزة، ليعلموا أن تركيا معهم وستواصل جهودها للسلام."

 

وقال: "لن تسقط القدس ولا المسجد الأقصى والضفة الغربية من أجندتنا"، مبينا أن قدر تركيا لا يختلف عن قدر فلسطين، ولا قدر القدس ورام الله وغزة يختلف عن قدر إسطنبول وأنقرة وإزمير.

 

وذكر رئيس الوزراء التركي أنه عاش وفد الجامعة الإسلامية بغزة لحظات لا تنسى، معبرا عن شكره على منحه شهادة الدكتوراة الفخرية واللوحة التذكارية التي رسمت عليها صورته. 

انشر عبر