شريط الأخبار

تجمع الشخصيات المستقلة يطالب بسرعة إنهاء الانقسام ردا على قرار التهجير الإسرائيلي

06:35 - 16 حزيران / أبريل 2010

تجمع الشخصيات المستقلة يطالب بسرعة إنهاء الانقسام ردا على قرار التهجير الإسرائيلي

فلسطين اليوم – غزة

عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ندوة دينية في مقر التجمع بمدينة غزة بحضور عدد كبير من الشخصيات المستقلة من علماء المسلمين و الأكاديميين ورجال الأعمال والمثقفين والوجهاء وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

حيث أكد الدكتور محمد ماضي منسق لجنة الوفاق الشرعي في التجمع على أهمية الوحدة بين أبناء الشعب الواحد وضرورة توحيد كلمة الله بين جميع المواطنين الفلسطينيين مبينا الجانب الشرعي الايجابي لها.

وطالب الداعية ماضي جميع الأطراف الفلسطينية بإنهاء حالة التشرذم السياسي وتحويل الأقوال إلى أفعال نظرا لخطورة الوضع الفلسطيني القائم وإعلان الوحدة الوطنية ليكون أبلغ رد على القرار التعسفي الإسرائيلي للتهجير.

وأضاف منسق اللجنة الشرعية" أن المشكلة والخلل يكمنان في الفهم الخاطئ للتوحيد والإيمان وذلك هو السبب الرئيسي لحالة الانهيار الداخلي" وبين الدكتور ماضي أهمية وحدة الصف الفلسطيني والعمل الصالح على أسس إيمانية واضحة لتكون هي بداية تجاوز الخلافات والوصول إلى طريق التوافق والخلاص .

يذكر أن تجمع الشخصيات ينظم لقاءات سياسية وثقافية تجمع نخب فلسطينية من كافة الأطياف الفلسطينية تحمل في مجملها الدعوة التي يتبناها التجمع نحو الوحدة والتوافق وإنهاء الانقسام .

 

 

انشر عبر