شريط الأخبار

وزير صهيوني يؤكد على بقاء اليهود في الأراضي الفلسطينية

06:28 - 16 حزيران / أبريل 2010

وزير إسرائيلي يؤكد على بقاء اليهود في الأراضي الفلسطينية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أكد موشيه يعالون وزير الشئون الإستراتيجية الصهيوني، أنه لا يتعين على تل أبيب إزالة أي مستوطنات في اتفاق سلام مع الفلسطينيين، موضحا أنه مثلما يقيم العرب في إسرائيل، فإنه يجب أن يتمكن اليهود من البقاء في كيان فلسطيني.

و نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن يعالون العضو بحزب الليكود الحاكم قوله: "إذا كنا نتحدث عن التعايش والسلام، فلماذا الإصرار الفلسطيني على إجراء تطهير عرقي في الأراضي التي يحصلون عليها من اليهود؟".

كما تساءل: "لماذا يجب أن تظل هذه المناطق يطلق عليها "يودين راين" -الكلمة التي استخدمها النازيون لوصف المناطق التي خلت من اليهود بالقتل أو الترحيل- ألا يقيم العرب هنا في صحراء النقب الجنوبية ومنطقة الجليل الشمالية؟ لماذا لا يكون ذلك جزء من مناقشاتنا العامة".

وقال يعلون إنه يجب أن يكون من الممكن أن يقيم اليهود في الضفة الغربية تحت السيادة والمواطنة الإسرائيلية، مشددا على أنه لا يتعين إزالة أي مستوطنة وأن الانسحابات الإسرائيلية السابقة، من منطقة أمنية أعلنت عنها إسرائيل في لبنان في عام 2000 ومن قطاع غزة في عام 2005، دعمت حركتي حزب الله والمقاومة الإسلامية حماس المتطرفتين على التوالي، حسب قوله.

 

انشر عبر