شريط الأخبار

تل أبيب: غزة والضفة تغرقان السوق الإسرائيلية بملايين الشواكل المزيفة

11:02 - 16 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قالت مصادر اسرائيلية ان ملايين القطع النقدية المزيفة من فئة الـ 10 شواكل تغرق السوق الاسرائيلية وهي مزيفة بطريقة محكمة يصعب معها تمييز القطع المزيفة من غيرها.

 

واضافت المصادر اليوم الجمعة ان الشرطة الاسرائيلية تجد صعوبة كبيرة في مواجهة هذه الظاهرة والتعامل معها، فيما ادعت المصادر ان مصدر العملات المزيفة هو قطاع غزة او الضفة الغربية.

 

وادعت المصادر بان القطع النقدية المزيفة تصل في الاساس من قطاع غزة والضفة الغربية عبر تجار من عرب الـ 48 يرتبطون بعلاقات تجارية مع نظرائهم التجار في الضفة الغربية تحديدا.

 

واشارت المصادر الى عدم القدرة على تحديد حجم التداول بالقطع النقدية المزيفة من فئة 10 شواكل، مضيفا بان الحديث يدور عن ملايين القطع المزيفة التي تدور في اوصال الدورة الاقتصادية الاسرائيلية.

 

وفي اطار محاولة الشرطة الاسرائيلية لجم الظاهرة اعتقلت الليلة الماضية 4 اسرائيليين بتهمة " اصدار" القطع المعدنية المزيفة في " مصنع " بمدينة رمات غان، اضافة الى تزيفهم لاوراق نقدية من فئة 100 دولار.

 

ودست الشرطة عميلا سريا في صفوف العصابة، ادى في النهاية لاعتقال افرادها واخضاعهم للتحقيق في اللواء الشمالي التابع للشرطة الاسرائيلية.

انشر عبر