شريط الأخبار

مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني في اتجاه واحد

11:14 - 15 آب / أبريل 2010

مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني في اتجاه واحد

فلسطين اليوم-غزة

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي في اتجاه واحد من الجانب المصري، لعودة المرضى الفلسطينيين الذين أنهوا علاجهم في المستشفيات المصرية.

وأكد مصدر أمنى مصري مسؤول من داخل معبر رفح فتح المعبر من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت غرينتش) وذلك لاستقبال المرضى الفلسطينيين العائدين من مصر إلى غزة.

ووفقا لمصادر أمنية مصرية ، فإن عمل المعبر كان تعطل لعدة ساعات أمس الأربعاء نتيجة عدم وجود تعاون بين الشرطة المصرية ونظيرتها فى الحكومة غزة بعد إخلاء جميع مواقعها منذ مساء أول أمس الثلاثاء إثر تعرضها لقصف إسرائيلي.

وأوضح أن الحركة لم تنتظم الاربعاء لحين عودة الشرطة في غزة للسيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر، ما أثر على أعداد الذين عبروا من المرضى الفلسطينيين.

ورجح المصدر أن يشهد اليوم زيادة في أعداد العابرين بعد انتظام العمل في المعبر صباح اليوم عقب التدفق الكبير للمرضى والمرافقين لهم منذ ساعات الفجر على بوابات المعبر.

وعادة ما تفتح مصر معبر رفح يومي الأربعاء والخميس أسبوعيا في اتجاه واحد لعودة المرضى الفلسطينيين من القاهرة إلى غزة، بينما يتم فتحه في الاتجاهين على فترات متباعدة.

انشر عبر