شريط الأخبار

"إسرائيل" تزعم أن حماس تحاول اختطاف جنود إلى الضفة وليس إلى غزة

09:21 - 15 تموز / أبريل 2010

"إسرائيل" تزعم أن حماس تحاول اختطاف جنود إلى الضفة وليس إلى غزة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

زعمت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء أن حماس أعطت اذرعها العسكرية أمراً بالعمل بكل السبل من أجل اختطاف جندي إسرائيلي ونقله إلى مكان اّمن ويفضل إلى الضفة الغربية وليس إلى قطاع غزة لعدم تحميل حكومة غزة أية تبعات من ردود الفعل الإسرائيلية كما حدث عقب اسر الجندي جلعاد شاليط إلى رفح قبل نحو 4 سنوات .

و زعم المحلل الاسرائيلي في القناة الثانية ايهود يعاري إن حماس اتخذت مؤخرا عدة خطوات إجرائية مثل نصب دش مراقبة على طول الحدود مع مصر إلى جانب حرصها على نقل أوامر لتنفيذ عملية خطف على طول الحدود مع إسرائيل والأفضل لها في الضفة الغربية .

وحسب يعاري فإن مصر اتخذت بالمقابل إجراءات صارمة على الحدود مع غزة تحسبا من أي طارئ إلى جانب أن "إسرائيل" أصدرت إنذارات للسياح في سيناء بالعودة فورا إلى الكيان خشية الاختطاف .

كما اتهم المحلل" عرب الترابيين" في سيناء بالاتجار بالسلاح لصالح حماس وغيرها وان الحكومة المصرية غير معنية بالاصطدام مع قبيلة الترابيين في هذه المرحلة . على حد قوله .

وبالمقابل نقلت عدة مواقع إخبارية إسرائيلية انتقادات للجيش الإسرائيلي لأنه يفتعل في كل مناسبة وكل عيد إنذارات وهمية تؤدي إلى هلع السياح في سيناء وعودتهم على وجه السرعة دون أي سبب حقيقي وان الأمر يتم لمجرد الجزع والتحسب .

 

انشر عبر