شريط الأخبار

على ذمة معاريف: سليمان هدد حماس إذا ما تأكد خطف إسرائيلي من سيناء إلى غزة

10:49 - 14 تموز / أبريل 2010

على ذمة معاريف: سليمان هدد حماس إذا ما تأكد خطف إسرائيلي من سيناء إلى غزة

فلسطين اليوم – وكالات

زعم موقع صحيفة معاريف الإسرائيلية الالكتروني أن وزير المخابرات المصري عمرو سليمان هدد حماس بالعواقب الوخيمة فيما إذا تأكد خطف إسرائيلي من صحراء سيناء ونقله إلى قطاع غزة عبر الأنفاق .

ونقل الموقع عن مصادر أمنية فلسطينية لم يذكرها بالاسم قولها بان وزير المخابرات المصرية نقل إلى قيادة حماس رسالة شديدة اللهجة والوضوح مفادها بان الحركة ستدفع ثمنا باهظا إذا تأكد خبر خطف إسرائيلي من سيناء ونقله إلى غزة وذلك بعد أن سرت شائعات مصدرها إسرائيلي شاهد عدة أشخاص يجبرون شخصا ما على ركوب سيارة فيما بدا عملية اختطاف لإسرائيلي يتنزه في سيناء الأمر الذي دعا إسرائيل إلى الطلب من كافة الإسرائيليين إخلاء سيناء والعودة فورا إلى إسرائيل .

وأضاف الموقع أن حماس وفور تلقيها الإنذار المصري اليوم " الأربعاء" اتخذت عدة خطوات استباقية في محاولة منها لمنع نقل الإسرائيلي المختطف إلى غزة عبر الإنفاق منها إغلاق الأنفاق بشكل كامل والطلب من أصحابها وقف العمل فيها فورا إضافة إلى رفع حالة الاستنفار في صفوف قواتها الأمنية إلى أعلى درجة ونصب الحواجز الأمنية وتسيير الدوريات المعززة في منطقة الحدود المصرية بالقرب من رفح وإخلاء كافة مقراتها الأمنية .

وفي ساعات الظهر عاد الجانب المصري وابلغ حماس بعدم وجود عملية اختطاف الأمر الذي مكن الأخيرة من إنهاء حالة الاستنفار وخفض مستوى الاستنفار الأمني وإعادة الأنفاق للعمل كسابق عهدها وفقا للموقع العبري المذكور .

وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي إن حماس أرادت بهذه الخطوات بث رسالة واضحة لإسرائيل مفادها عدم مسؤوليتها أو تورطها بعملية الاختطاف وعدم مسؤوليتها عن أية عملية أمنية قد تحدث في سيناء المصرية .

وأضاف المصدر إن حماس فصلت القطاع عن العالم الخارجي بشكل كامل تجنبا لنقل المختطف الإسرائيلي إلى غزة خاصة وان الأنفاق نقطة الاتصال الوحيدة بالعالم الخارجي في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض وإغلاقها اليوم يعني فصل غزة عن العالم .

 

انشر عبر