شريط الأخبار

السويسري بوساكا يدير قمة الأهلي والزمالك

05:10 - 14 آب / أبريل 2010

قال محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم إن الحكم السويسري الشهير ماسيمو بوساكا سيدير مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها في الدوري المحلي الممتاز بعد غد الجمعة.

 

وأضاف حسام لرويترز اليوم "بوساكا واحد من أفضل الحكام في العالم ومشهود له بالكفاءة والتميز وقد ادار نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي بين مانشستر يونايتد وبرشلونة."

 

وتابع "يتميز بوساكا بأنه يجيد عدة لغات من بينها اللغة العربية وهو حكم دولي منذ عام 1999. ولم يسبق لبوساكا قيادة أي مباراة في مصر لكنه أدار مباريات في المنطقة العربية وتولى قيادة لقاءات مهمة في قطر والسعودية.

 

ويعد بوساكا على نطاق واسع من أفضل حكام العالم في الوقت الحالي وسبق له إداراة مباريات في نهائيات كأس العالم 2006 وكأس أمم أوروبا 2008 وأدار أيضا نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2007. كما أن بوساكا من الحكام المختارين لإدارة مباريات في نهائيات كأس العالم المقبلة بجنوب افريقيا.

 

وتأتي مباراة الأهلي والزمالك في ظل انتقادات حادة من مسؤولي معظم فرق الدوري المصري للحكام المحليين وهو ما سيضع قرارات بوساكا تحت المنظار بشكل أكبر من المعتاد خاصة أن اللقاء قد ينهي الصراع على اللقب.

 

وسيضمن الأهلي المتصدر بفارق تسع نقاط عن الزمالك إحراز اللقب للمرة السادسة على التوالي إذا خرج من المباراة بالنقاط الثلاث. كما أكد رئيس لجنة الحكام أن الحكم التونسي سليم الجديدي سيدير مباراة الجونة واتحاد الشرطة بعد غد أيضا.

 

وأضاف "الجديدي سيعاونه مساعدان من تونس وتم استقدامه بناء على طلب الجونة الذي سيتحمل تكاليف استقدامه."ويسعى الجونة للهروب من الهبوط للدرجة الثانية وتمكن الفريق من الابتعاد عن هذه المنطقة بفارق أربع نقاط مستفيدا من صحوته الأخيرة ونجاحه في جمع عشر نقاط من اخر أربع مباريات.

انشر عبر