شريط الأخبار

المواصلات تنظم موقف خاص لمستشفي القدس بغزة

01:42 - 14 كانون أول / أبريل 2010


المواصلات تنظم موقف خاص لمستشفي القدس بغزة

فلسطين اليوم- غزة

شرعت وزارة النقل والمواصلات بحكومة غزة في إعادة تقييم الحركة المرورية للمركبات في محيط مستشفى القدس في منطقة تل الإسلام جنوب مدينة غزة بالتنسيق مع بلدية غزة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن إعادة تقييم الحركة المرورية يهدف لإعادة تنظيم اتجاهات الشوارع الرئيسية وتصميم موقف للمركبات الخصوصية الخاص للعاملين بالمستشفى.

 

وأكد سعيد عمار مدير عام  السلامة المرورية، أن هناك مشاكل مرورية يعاني منها مستخدمي الطريق في محيط المستشفى  ناتجة عن الإصطفاف العشوائي للمركبات والذي يسبب نشوء أزمة مرورية يومياً.

 

وأضاف أن وجود موقف منظم للمركبات في منطقة المستشفى سوف يسهل الحركة المرورية على الطريق، مؤكداً على أن الوزارة  ستعمل على انجاز الانتهاء موقف المركبات في الوقت القريب.

 

من جانب آخر أكد عمار أن العمل مستمر في تنظيم قطاع النقل العمومي، مبيناً أنه قد  توجه مؤخراً العديد من سائقي المركبات الخصوصية التي تعمل بالنقل العمومي لتسوية أوضاع مركباتهم وفق الأصول.

 

ووعد بتقديم كافة التسهيلات الممكنة التي من شانها أن تسهل من  إجراءات تسوية أوضاع المركبات الخصوصية  العاملة في النقل العمومي، ومذكراً بالوقت ذاته أنه في نهاية إبريل الحالي لن يسمح بتعدى المركبات الخصوصية بالعمل بالنقل العمومي الذي يتطلب استيفاء  إجراءات قانونية تضمن سلامة المركبة العمومية ومرتديها .

انشر عبر