شريط الأخبار

أنصار الأسرى تطالب مؤتمر فلسطينيي أوروبا مشاركة وفد من ذوي الأسرى فيه

01:28 - 14 تشرين أول / أبريل 2010

أنصار الأسرى تطالب مؤتمر فلسطينيي أوروبا مشاركة وفد من ذوي الأسرى فيه

فلسطين اليوم- غزة

وجهت منظمة أنصار الأسرى اليوم الأربعاء، رسالة إلى مؤتمر فلسطينيي أوروبا من خلال السيد ماجد الزير، رئيس المؤتمر والمدير العام لمركز العودة الفلسطيني، طالبته  فيها بضرورة إدراج ومشاركة وفد موحد من ذوي الأسرى في فعاليات المؤتمر, من أجل شرح وإبراز قضية أبناءهم وذويهم الأسرى في السجون الإسرائيلية والذين هم الأحق والأجدر في نقل معاناتهم  .

 

وثمنت أنصار الأسرى دور الإخوة المسؤولين والقائمين على المؤتمر والذي ينطلق في شهر أيار بدورته السنوية الثامنة, متمنيةً التوفيق والنجاح للمؤتمر والقائمين عليه  .

 

ودعت المنظمة، المؤتمر لوضع مشاركة وفد من ذوي و أهالي الأسرى ضمن خطط الفعاليات التضامنية مع الأسرى والتكفل بتنسيق الجهود سواء الرسمية أو الشعبية بأوربا وذلك من أجل إعطاءهم الفرصة الحقيقية لشرح وإبراز معاناة أبناءهم الأسرى في كافة المحافل هناك .

 

وشددت المنظمة، على أن أسرانا بحاجة إلى كل جهد ما من شأنه أن يساهم في تحرير الأسرى أو التخفيف عنهم, منوهةً إلى أن مشاركة وفد من أهالي وذوي الأسرى في تلك الفعاليات التضامنية بأوربا سيغير نظام وتفكير العالم تجاه الأسرى وسيكون بمقدورهم  استقطاب الرأي العام الأوربي من أجل الضغط على حكوماتهم والتي بدورها تضغط باتجاه إغلاق هذا الملف ولو من الناحية الإنسانية.

انشر عبر