شريط الأخبار

اتباع نظام غذائي يقلل من فرص الإصابة بمرض الـ "زهايمر"

01:26 - 14 كانون أول / أبريل 2010


فلسطين اليوم: وكالات

في بحث جديد قامت به جامعة كولومبيا بنيويورك عن مرض الزهايمر، أثبت أن أتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون والسمك وبعض الفواكه والخضراوات قد يكون له تأثير قوي في تجنب الاصابة بمرض الزهايمر.

 

وصرحت «يان جو» أحد المشاركين بالبحث قائلة: "النظام الغذائي ربما كان أسهل طريقة للحد من مخاطر المرض." وقالت انه لا يوجد حتى الأن علاج للزهايمر وان الوقاية هي الاساس.. واضافت «جو»: "إذا اتبعنا هذا النظام الغذائي.. فهذا يعني أن خطر الإصابة بهذا المرض سينخفض."

 

ومن أجل هذه الدراسة جمع فريق الباحثين معلومات عن النظم الغذائية لنحو 2148 من الاشخاص الاصحاء الذين تتجاوز اعمارهم 65 عاما على مدى اربع سنوات في المتوسط، وتم فحصهم للبحث عن مرض الزهايمر كل 18 شهرا.

 

وتم التوصل إلى الأتي، اصيب 253 شخصا بالزهايمر الذي لا يوجد علاج له، من الذين أجريت عليهم الدراسة. في حين انخفضت احتمالات الاصابة بالمرض في الاشخاص الذين تناولوا كميات أكبر من السلطة بزيت الزيتون والأسماك والخضراوات الصليبية مثل البروكلي والفواكه والخضراوات المورقة الداكنة والخضراء مع تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء أو منتجات الألبان الغنية بالدسم.

 

وأكدت «جو» أن "الاشخاص الذين التزموا في الغالب بهذا النمط الغذائي انخفض لديهم خطر الاصابة بمرض الزهايمر بنسبة 40 بالمئة مقارنة مع الاخرين."

 

انشر عبر