شريط الأخبار

إصابة شاب شرق غزة وقوات الاحتلال تهدم منزلا شرق سلفيت

12:38 - 14 تشرين أول / أبريل 2010

إصابة شاب شرق غزة وقوات الاحتلال تهدم منزلا شرق سلفيت

فلسطين اليوم- غزة

أُصيب شاب فلسطيني بالرصاص الأربعاء 14-4-2010، خلال مسيرة حاشدة انطلقت من مدينة غزة باتجاه شرق حي الشجاعية، احتجاجاً على وجود المنطقة العازلة التي وضعتها سلطات الاحتلال على أطراف مدينة غزة على حساب أراضي المواطنين.

 

وأفاد شهود عيان أن الشاب محمود الصاوي أصيب بقدمه بالرصاص الذي أطلقته جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الشرقي الحدودي لقطاع غزة بكثافة تجاه المواطنين، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لإنقاذ المصابين.

 

فيما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، منزلا قيد الإنشاء في قرية حارس شرق سلفيت.

وأفاد مراسلنا بأن قوات من جيش الاحتلال داهمت القرية، وقامت إحدى الجرافات بتدمير منزل المواطن ماهر حسن عودة سلطان، المكون من طابقين ومساحته 130 مترا مربعا.

وأضاف المراسل أن سلطات الاحتلال كانت سلّمت قبل عدة أشهر، صاحب المنزل، الذي يعيل أسرة من تسعة أنفار، إخطارا بهدمه بحجة عدم الترخيص، مشيرا إلى أن الإخطار لم يكن باسم صاحب المنزل وإنما باسم شخص آخر.

وتابع: إن المواطن ماهر سلطان اعترض في حينه على إخطار الهدم لدى محاكم الاحتلال، وأن هذه المحاكم لم تردّ على الاعتراض، موضحا أن المنزل يقع في مدخل قرية حارس، وبعيد عن المستوطنات والطرق الاستيطانية.

في السياق ذاته أفاد مراسلنا ان سبعة دبابات صهيونية توغلت ظهر اليوم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ترافقها جرافتين صهيونيتين وتقوم في هذه الأثناء بعمليات تجريف في أراضي المواطنين الزراعية .

انشر عبر