شريط الأخبار

السوادنيون يحتلون مدن إسرائيل!

08:49 - 14 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

لا زالت أجهزة الأمن الإسرائيلية تتحدث عن عمليات تسلل متواصلة إلى إسرائيل، مشيرة إلى أن مئات الأشخاص يتسللون شهرياً إلى الداخل.

وقرر رئيس بلدية "إيلات" مائير اتسحاق - والذي اشتكى من هذه الظاهرة في الماضي- قرر بأن لا يقف مكتوف الأيدي وقام بإرسال رسالة إلى الجهات المختصة.

وتُشير صحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى أن اتسحاق أقام لجنة خاصة تقوم بالاتصال بالوزارات المختلفة للعناية الفورية بظاهرة المهاجرين الجُدد الذين يغمرون المدينة، ونقلت عنه قوله: "لا يوجد دولة في العالم تسمح بتفاقم وضع كهذا".

وأضاف "إن السودانيين الذين يصولون ويجولون في شوارع المدينة يسببون ازدحاما وصعوبات شديدة، ونحن نواجه هذه المشكلة منذ أشهر، لا سيما وهم يحملون الكثير من العادات التي لا تتناسب مع طبيعة المدينة، وقد يتسببون في ارتكاب جرائم".

وتابع: "إن قلوبنا مع أمثال هؤلاء، ولكن يجب وضع حد لذلك"، كما وجّه رسالة بهذا الصدد إلى وزير الجيش ووزير الداخلية والأمن الداخلي، موضحاً لهم أن هؤلاء يشكلون احتلالاً للمدينة، وأنه يجب معالجة الأمر قبل فوات الأوان.

وقال في رسالته: "يجب معالجة الأمر سريعا، لأننا نوشك على فقدان السيطرة، كما أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال في دولة سيادية كإسرائيل أن تستمر الفوضى وعدم المسؤولية".

انشر عبر