شريط الأخبار

مقتل سيدة على أيدي مجهولين شمال القطاع على خلفية "شرف العائلة"

07:29 - 14 آب / أبريل 2010

فلسطين اليوم : غزة

أفاد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن المواطنة ش.ع، من سكان بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، قتلت يوم الاثنين الماضي على خلفية ما "قضايا شرف العائلة".

ووفقاً لمتابعة المركز الميدانية، ففي حوالي الساعة 11:50 من صباح يوم الاثنين وصلت المواطنة ش.ع ( 32 عاماً)، جثة هامدة إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان بالبلدة، إثر إصابتها بعدة أعيرة نارية في الرأس والصدر.

وذكر مدير مركز شرطة بيت لاهيا، سامح السلطان، لباحث المركز، بأن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادث، وأوقفت عدد من أقاربها من بينهم والدها الذي أفاد للشرطة بأن خمسة مسلحين ملثمين قد اقتحموا منزله صباح يوم الاثنين وقاموا بسحب ابنته إلى خارج المنزل ومن ثم أطلقوا النار عليها. وتشير معلومات الشرطة إلى أن جريمة القتل وقعت على خلفية ما "قضايا شرف العائلة".

وعبر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن إدانته الشديدة لهذه الجريمة، وقلقه لتكرار جرائم قتل النساء في الأراضي الفلسطينية على خلفية ما يسمى بـ "قضايا شرف العائلة"، وذلك بسبب الحصانة الممنوحة للقتلة من خلال تنفيذ أحكام مخففة بحق مقترفي هذه الجرائم، حيث لا تتجاوز العقوبة القصوى ثلاث سنوات مدنية، أي ما يقارب 24 شهراً.

وطالب باتخاذ عقوبات رادعة في الجرائم على خلفية "قضايا شرف العائلة" والتعامل معها كأي جريمة قتل عمد، مع مراعاة أحكام القانون والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، علماً أنه كثيراً ما تبين التستر وراء هذه الجرائم للاستفادة من تخفيف الأحكام.

انشر عبر